اخبار العالمالعناوين الرئيسية

توقعات باستئناف مفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان والعدو الصهيوني 

ذكرت وسائل إعلام أن لبنان والعدو الصهيوني من المتوقع أن يستأنفان في الأيام المقبلة المفاوضات الخاصة بترسيم حدودهما البحرية.

وأكدت وكالة “رويترز” على لسان مسؤولين لبنانيين أن “المفاوضات التي انطلقت بين الطرفين بوساطة أمريكية في تشرين أول الماضي بشأن الخلاف حول حدودهما في مياه البحرالمتوسط ستستأنف الأسبوع القادم”.

وبين أحد المسؤولين للوكالة أن “الجانب الأمريكي أبلغ لبنان بأن المفاوضات ستستأنف الاثنين القادم”، فيما لفت المصدر الثاني إلى أن “ذلك يأتي بالتزامن مع زيارة الوسيط الأمريكي، جون دروشر، المقررة إلى لبنان في يوم غير محدد من الأسبوع القادم”.

وذكرت جريدة “الأخبار” اللبنانية، عن “مصادر رفيعة المستوى” بأن لبنان أُبلغ مؤخرا بموافقة “إسرائيل” على العودة إلى طاولة التفاوض.

وذكرت الصحيفة أن “السفيرة الأمريكية في بيروت، دوروثي شيا، بطلب من دروشر، نقلت قرار استئناف التفاوض الاثنين القادم إلى قائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، الذي بدوره أخطر بذلك رئيس الجمهورية ميشال عون”.

وأضافت أن هناك “أجواء داخلية تعكس انقساما كبيرا بشأن ملف الترسيم”.

تجدر الإشارة إلى أنه في مرات سابقة عُقدت مفاوضات بين الطرفين، التي توقفت بعد عدة أسابيع، في مقر لبعثة الأمم المتحدة في بلدة الناقورة، عند الحدود بين لبنان و”إسرائيل”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى