تعليم

تمديد التسجيل في التعليم المفتوح إلى الخميس القادم

قالت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح صفاء أوتاني أنه تم تمديد التسجيل في التعليم المفتوح إلى الخميس القادم تقديراً لظروف الطلاب ومراعاة وضعهم.

وأوضحت أوتاني وفقاً لصحيفة محلية أنه تم حالياً رصد كل أعداد المتقدمين لبرامج التعليم المفتوح على أن تبدأ الامتحانات الأحد 24 الشهر الحالي وتستمر لغاية 18 الشهر القادم.

و تابعت أوتاني “يقدر عدد الطلاب المسجلين في برامج المحاسبة وإدارة المشروعات والترجمة والإعلام ورياض الأطفال والدراسات القانونية، والعلوم السياسية بأكثر من 30 ألف طالب وطالبة”.

و بيّنت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح “إن مسألة الرسوم المقررة لمواد التعليم المفتوح ثابتة ولم تتغير ولا يوجد أي نية أو دراسة أو مشروع حالي لزيادة الرسوم المقدرة بـ5 آلاف ليرة للمادة الواحدة، مشيرة إلى أنها رغم الظروف أقل بكثير من رسم المادة في الجامعة الخاصة، ومازالت الدولة تدعم التعليم المجاني للطلاب بأقل التكاليف”.

وأضافت”إن قرار مجلس التعليم العالي الخاص بتدوير الرسوم الدراسية للمقررات المسجل عليها الطالب في التعليم المفتوح كلها في الفصل الأول من العام الدراسي 2015/2016 في نظام التعليم المفتوح للطلاب الذين لم يتمكنوا من تقديمه، وعدم احتساب العام الدراسي 2015/2016 من سنوات الحياة الدراسية”.

وتابعت “حيث إن هذه القرارات أعادت ارتباط الطالب ببرامجه، و أعداد المسجلين في هذا الفصل تقارب عدد المسجلين في الفصل الدراسي الأول”.

وأشارت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح إلى سعي مركز التعليم المفتوح لافتتاح أقسام وبرامج جديدة خلال الفترة القادمة بما يخص “الصحة النفسية والجغرافيا”، والأمر مرتبط بالظروف، و إحداث أي برنامج جديد يجب أن يكون مرتبطاً بالأهمية والحاجة له كاختصاص على أرض الواقع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى