العناوين الرئيسيةمن كل شارع

تعطل جهاز تفتيت الحصى في مشفى كرم اللوز يرهق الأهالي ويزيد معاناتهم

اشتكى عدد من الأهالي في مدينة حمص، عبر تلفزيون الخبر، التعطل شبه الدائم لجهاز تفتيت الحصي في مشفى الباسل بحي كرم اللوز أو ما يعرف بالعيادات الشاملة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر” أجبرنا هذا الواقع على التوجه مرغمين إلى المشافي الخاصة لتفتيت الحصى بتكلفة عالية تصل إلى نحو 200 ألف للجلسة الواحدة”.

وطالب مواطن آخر عبر تلفزيون الخبر” بالإسراع في إصلاح الجهاز كونه يوفر مبالغ كبيرة علينا، حيث جاءنا الرد من أحد موظفي المشفى أن الإدارة خاطبت وزارة الصحة دون جدوى حتى الآن”.

من جانبه، أوضح مدير مشفى الباسل بحي كرم اللوز الدكتور أحمد دلة لتلفزيون الخبر أن” جهاز تفتيت الحصى معطل منذ نحو عام، ما قبل استلامي إدارة المشفى”.

وأضاف الدكتور دلة لتلفزيون الخبر” وزارة الصحة هي المعنية بإصلاح أعطال الأجهزة عبر شركة أجنبية تتولى ذلك، وتسببت المقاطعة الغربية لسوريا بتأخر توريد القطع، لأن العطل هو إلكترونية دقيقة وليس مجرد عطل بسيط”.

وأردف د. دلة” هناك مخاطبات رسمية بيننا وبين الوزارة بشكل دائم بهذا الخصوص، ولديهم فريق تقني خاص يأتي كل ثلاثة أشهر للوقوف على الأعطال، وكما قيل لنا هناك صعوبة بتوريدها نتيجة العقوبات”.

وختم د. دلة لتلفزيون الخبر ” نحاول إصلاح ما يمكن إصلاحه ضمن كوادرنا لكن هناك بعض الأعطال التي تكون خارجة عن أيدينا، مع إدراكنا لارتفاع العلاج في المشافي الخاصة، لذلك نبذل قصارى جهدنا لمساعدة المواطنين بأسرع وقت ممكن”.

يشار إلى أن جهازي الطبقي المحوري في مشفى الباسل بكرم اللوز ومشفى الباسل في الزهراء توقفا عن العمل أيضا ً في الفترة الحالية بسبب أعطال تقنية يتم العمل على إصلاحها بالتنسيق مع وزارة الصحة، بحسب توضيح من مديرية صحة حمص.

عمار ابراهيم_ تلفزيون الخبر_حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى