العناوين الرئيسيةرياضة

تعرف على الفرق المتأهلة إلى دور 16 من دوري أبطال أوربا

ضمنت 5 أندية مقاعدها في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، ليتبقى 11 مقعدا من المنتظر أن تحسم خلال آخر جولتين من دور المجموعات.

وتأهل كل نابولي الإيطالي من المجموعة الأولى، كلوب بروغ البلجيكي عن المجموعة الثانية، بايرن ميونخ الالماني من المجموعة الثالثة، ريال مدريد الإسباني عن المجموعة السادسة، مانشستر سيتي عن المجوعة السابعة.

وفرض إنتر ميلان الإيطالي تعادلاً ملحمياً على مستضيفه برشلونة في معقل الفريق الكتالوني كامب نو 3-3، وصار قريباً من ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الأربعاء، في المجموعة التي ضمن فيها بايرن ميونيخ بلوغ الدور المقبل برصيد 12 بعد تكرار فوزه على التشيكي فيكتوريا بلزن 4-2.

وكرر نابولي الإيطالي انتصاره على أياكس أمستردام الهولندي فغلبه في إيطاليا 4-2 ضمن رابع جولات دوري أبطال أوروبا ليضمن فريق المدرب لوتشانو سباليتي العبور إلى ثمن النهائي.

وقسا ليفربول الإنكليزي، وصيف بطل النسخة الأخيرة، على مضيفه رينجرز الاسكتلندي  منافسات المجموعة الأولى لمسابقة دعندما تغلب عليه 7-1 بينها هاتريك تاريخي لمهاجمه الدولي المصري محمد صلاح الأربعاء في غلاسكو في الجولة الرابعة منوري أبطال أوروبا في كرة القدم.

بينما تخطى توتنهام الإنكليزي ضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني 3-2، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الرابعة بالمجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. فيما عاد مارسيليا بانتصار غالٍ من البرتغال على سبورتينغ لشبونة 2-0 لحساب المجموعة عينها.

وواصل كلوب بروج البلجيكي نتائجة الملفتة بفرضه التعادل على مستضيفه أتليتيكو مدريد الإسباني في المرحلة الرابعة من مباريات المجموعة الثانية ضمن منافسات دوري أبطال أوروبا ليبلغ الدور ثمن النهائي للبطولة القارية.

ويشار أن موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا هو يوم الإثنين 7 نوفمبر 2022، وستقام كالمعتاد في مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون بسويسرا.

ويذكر أن فريق ريال مدريد الإسباني هو المسيطر على ألقاب دوري أبطال أوروبا مع تتويجه القياسي الرابع عشر، بعد فوزه على ليفربول الإنجليزي بهدف لصفر، ليعزز مكانته باعتباره النادي الأكثر نجاحاً في أوروبا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى