العناوين الرئيسيةفلسطين

تطورات العدوان على غزة .. كتائب المقاومة ترد على الاعتداءات “الإسرائيلية”

أعلنت “ألوية صلاح الدين” الفلسطينية الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، قصف مبنى لمخابرات الجيش “الإسرائيلي” شرق موقع كرم أبو سالم في رفح برشقة صاروخية، كما رشقت مختلف الفصائل الفلسطينية المستوطنات “الإسرائيلية” بصواريخ رداً على استهدافاتها الشرسة للفلسطينيين في الأراضي المحتلة وقطاع غزة والضفة.

وأعلنت “سرايا القدس” عن دك مدينتي عسقلان وسديروت بعشرات الصليات المكثفة من الصواريخ، كذلك استهدفت منظومة “القبة الحديدية” في منطقة نير اسحاق جنوب شرق قطاع غزة بصواريخ.

كما أعلنت كتائب القسام عن “إطلاق صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، باتجاه مطار رامون جنوب فلسطين المحتلة وعلى بعد نحو 220 كم من غزة”.

وقال أبو عبيدة، الناطق باسم “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، إنه “وبأمر من قائد هيئة أركان القسام أبو خالد محمد الضيف، ينطلق الآن تجاه مطار رامون جنوب فلسطين وعلى بعد نحو 220 كم من غزة، صاروخ عياش 250 بمدى أكبر من 250كم وبقوة تدميرية هي الأكبر، نصرة للأقصى وجزءا من ردنا على اغتيال قادتنا ومهندسينا الأبطال بجزء من إنجازاتهم وتطويرهم”.

وأضاف: ” ندخل صاروخ عياش 250 للخدمة ونقول للعدو هاهي مطاراتك وكل نقطة من شمال فلسطين إلى جنوبها في مرمى صواريخنا، وها هو سلاح الردع القادم يحلق في سماء فلسطين نحو كل هدف نحدده ونقرره”.

واستهدفت “كتائب القسام” بقذائف ثقيلة مواقع كفار وعزة ومفلارسيم وبئر السبع، ومستوظنة نيرعوز وغيرها من المواقع رداً على قصف غزة، كما بثت صوراً لطائرة “شهاب” المسيرة الانتحارية محلية الصنع التي أدخلتها قيد الخدمة مؤخراً.

وأعلنت أن “مسيراتها استهدفت ظهر الخميس حشودا عسكرية على تخوم قطاع غزة، واستهدفت الأربعاء بطائرات مسيرة من طراز “شهاب” منصة الغاز البحرية قبالة ساحل شمال غزة.

ومن جهته، صرح رئيس وزراء العدو، بأنه “يسلجأ إلى الاعتقال الإداري، ومن المستحيل اعتراض الصواريخ من غزة 100%”.

وتابع “قد نلجأ إلى إدخال قوات من الجيش إلى المدن العربية”، كذلك أعلن العدو عن استهداف المقاومة غرف عمليات صهيونية في مواقع جباليا والشجاعية وشمال غزة ودير البلح.

أوعلن جيش الاحتلال استدعاء ٧٠٠٠ من جنوده الاحتياط، بعد أن أمر وزير الدفاع بدفع مزيد من التعزيزات العسكري إلى مناطق الحدود مع القطاع، كما كان استدعى ٥٠٠٠ الأربعاء.

الجدير بالذكر أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين بحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفعت جراء العدوان “الإسرائيلي” على القطاع إلى 83 شهيدا بينهم 17 طفلا و7 سيدات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى