العناوين الرئيسيةمحليات

تشييع جثمان الشهيد مدحت الصالح.. والوزير عزام يقدم التعازي باسم الرئيس الأسد

شُيّع، الإثنين، جثمان الشهيد الأسير المحرر مدحت الصالح الذي استشهد قبل أيام جراء اغتياله برصاص على يد قوات الاحتلال الصهيوني في الجولان السوري المحتل.

وبحسب وكالة “سانا” تم تشييع الشهيد من مشفى الشهيد ممدوح أباظة في مدينة القنيطرة إلى مثواه الأخير في مدينة جرمانا بريف دمشق.

و “قدّم زير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية منصور عزام التعازي بتكليف من الرئيس بشار الأسد وذلك باستشهاد الصالح”، وفق الوكالة ذاتها.

واستشهد الأسير السوري المحرر السبت 16 تشرين الأول بعد استهدافه من قوات الاحتلال في موقع عين التينة مقابل بلدة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل عبر قناصين تابعين للاحتلال أثناء عودته إلى منزله.

يُذكر أنّ الاحتلال اعتقل الصالح للمرة الأولى عام 1983 أثناء محاولته اجتياز خط وقف إطلاق النار في الجولان السوري المحتل، وبعد الإفراج عنه، أعاد الاحتلال اعتقاله مرة ثانية عام 1985، وبعد ذلك تمّ أسره لمدة 12 عاماً جراء اتهامه بالانضمام إلى خلية من خلايا حركة المقاومة السرية في الجولان.

وتضمنت التهمة إرباك عمل أجهزة الأمن والجيش لدى الكيان، وزرع ألغام أرضية على الطرق العسكرية، والتخطيط لخطف جندي صهيوني، وتمّ الإفراج عنه في الـ25 من شباط 1997 بعد انتهاء فترة حكمه.

تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى