العناوين الرئيسيةمحليات

تسيير قطارات ركاب إضافية بين اللاذقية وطرطوس

أعلنت وزارة النقل تسيير قطارات ركاب إضافية الخميس والجمعة 15 و 16 كانون الأول الجاري بين اللاذقية وطرطوس وبالعكس، لتخديم ونقل أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وقالت الوزارة: “نظراً للإقبال الكثيف على القطارات بين طرطوس واللاذقية وخاصة في ظل الظروف الراهنة سيتم تسيير رحلات إضافية استثنائية أو إضافة عربات لاستيعاب الازدحام الشديد”.

وأضافت الوزارة: “سيتم وضع قطار استثنائي إضافي الخميس الساعة السادسة والنصف مساءً من طرطوس إلى اللاذقية، ورحلة أخرى، الجمعة الساعة الرابعة عصراً من اللاذقية إلى طرطوس”.

وذكر مدير عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية، مضر الأعرج، مؤخراً لتلفزيون الخبر، أن “المؤسسة مستعدة للازدحام المتوقع نهاية الأسبوع الجاري، وخاصةً من اللاذقية باتجاه طرطوس، وستعمل ضمن الإمكانيات المتاحة لتأمين الركاب”.

وقال “الأعرج”: إن “المؤسسة تسير 6 رحلات يومية بين طرطوس واللاذقية، 3 ذهاباً و 3 إياباً، وعند الحاجة والضغط الكبير تعمل على تسيير رحلات إضافية استثنائية ضمن الإمكانيات المُتاحة”.

وأضاف “الأعرج”: “يتم استيعاب أكبر عدد من الركاب لتأمين المواطنين، مع تركيب عربات أخرى وصل عددها مؤخراً إلى عشرة بطاقة استيعابية إجمالية تقترب من 1000 راكب للرحلة”.

يشار إلى أن الرحلة الأساسية للقطارات بين اللاذقية وطرطوس، السبت ستبقى على حالها وفق المواعيد المعتادة.

يذكر أن البلاد تمر بأزمة محروقات خانقة بسبب العقوبات الاقتصادية، الأمر الذي أدى إلى تخفيض الكميات المخصصة لأصحاب السيارات وزيادة أجرة التكاسي مع قلّة في عدد السرافيس وصعوبة تأمين المواصلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى