تعليم

تربية ريف دمشق : ثمان مدارس افتتحت في الغوطة الشرقية

أعلنت مديرية تربية ريف دمشق أن “عدد المدارس المفتتحة في الغوطة الشرقية وصل إلى ثماني مدارس، تتوزع بين بلدات سقبا وكفر بطنا وعين ترما وحزة وحرستا تضم أكثر من 5 آلاف طالب وطالبة”.

وقال مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج، لوكالة “سانا”، أن “العمل جار لتأهيل مدرسة في زملكا وأخرى في عربين ستنطلق الاسبوع القادم”.

وتوقع فرج، خلال جولة على المدارس في بلدات الغوطة المحررة، أن “يتضاعف عدد التلاميذ إلى أكثر من عشرة آلاف ما يتطلب تكثيف الجهود وتضافر جميع الفعاليات لزيادة عدد المدارس المؤهلة واستقطاب كوادر تدريسية إضافية”.

ولفت فرج إلى أنه “تم توزيع الكتب المدرسية للمدارس المفعلة في بلدات الغوطة لمختلف المناهج وجميع المستلزمات الأخرى من قرطاسية وحقائب وغيرها، وسيتم البدء في دورة مكثفة لطلاب الشهادتين الثانوية والإعدادية ليتمكنوا من تقديم امتحاناتهم واستدراك ما فاتهم”.

وفي السياق، أرسلت مديرية تربية ريف دمشق فريقاً من الأبنية المدرسية لتقدير الأضرار وإجراء أعمال الصيانة السريعة للمدارس الواقعة بالقرب من مركز الإقامة المؤقتة بمنطقة النشابية، موضحة أن “عدد الطلاب في مراكز الإقامة بالحرجلة والدوير وغيرها تجاوز 15 ألف طالب وطالبة”.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى