تعليم

تحديد موعد الاختبارات النظرية للأولمبياد العلمي للمدرسين

 

قال رئيس هيئة التميز والإبداع عماد العزب إن 850 مدرساً يتنافسون الأحد القادم في الاختبارات النظرية للأولمبياد العلمي الخاص بهم، والتي تقيمها وزارة التربية وهيئة التميز والإبداع ضمن 4 مراكز في دمشق وحمص وحلب واللاذقية.

وأوضح العزب وفقاً لوكالة “سانا” أن الأوائل من المدرسين في المحافظات بنتيجة هذه الاختبارات إلى المرحلة الثانية والنهائية التي تقام مركزياً في دمشق والتي يحدد على
أساسها الأوائل على مستوى سوريا وتعلن أسماؤهم في 24 تشرين الأول الجاري.

و تابع العزب “أن المنافسات تتم عبر اختبارات علمية نظرية بمواد الرياضيات وعلم الأحياء والمعلوماتية والفيزياء والكيمياء ويحق للمدرس المشاركة في مادة علمية واحدة، وتتم بطريقة التصفيات الهرمية المتبعة في أولمبياد الطلاب لكن بشكل مختصر وسريع وعلى مدى ساعتين”.

ورأى العزب أن أولمبياد المدرسين فرصة مهمة للبحث عن الشريحة المبدعة منهم والإفادة من قدراتهم المتميزة واكتشاف جوانب القوة لديهم وتعزيزها والتعرف على جوانب الضعف لمعالجتها ومواكبة التطور العلمي الحاصل في مجال المواد العلمية.

وأضاف العزب أن الأولمبياد يتيح الفرصة لتطوير قدرات المدرسين في التعامل مع المناهج المطورة والمستجدات العلمية ورفع مستوى أدائهم لافتا إلى أن المنافسات تهدف على المدى البعيد لإبراز المتميزين بمختلف الاختصاصات واستثمار تميزهم في المجالات المناسبة.

ويتقدم لمركز دمشق مدرسو محافظات دمشق وريفها ودرعا والسويداء والقنيطرة ومركز حمص مدرسو محافظات حمص وحماة ومركز اللاذقية
محافظات اللاذقية وطرطوس ومركز حلب مدرسو حلب.

وكانت هيئة التميز والإبداع فتحت باب التسجيل في منافسات الأولمبياد العلمي الثالث للمدرسين أمام جميع مدرسي ومدرسات التعليم الثانوي من كل المحافظات اختصاص الرياضيات والفيزياء والكيمياء والمعلوماتية وعلم الأحياء بين 18 و29 أيلول الماضي.

يذكر أن أولمبياد المدرسين طبق للمرة الأولى وتجريبياً عام 2014 بمشاركة نحو 340 مدرساً من 4 محافظات هي دمشق وريفها واللاذقية وطرطوس ليتحول إلى منافسات رسمية في العام الماضي بمشاركة نحو 700 مدرس من جميع المحافظات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى