العناوين الرئيسيةمحليات

تحت سقفها المتدلي خراباً.. فريق كرة السلة للمعاقين يحتفل بيومهم العالمي في صالة الأسد بحلب

أقيم في صالة الأسد الرياضية بمدينة حلب يوم الثلاثاء مباراة ودية لكرة السلة الخاصة بالمعاقين، وذلك بمناسبة يوم المعاق العالمي، المصادف لـ 3-12-2019.

وما كان لافتاً في الفعالية المقامة من قبل جمعية “المستقبل” في صالة الأسد الرياضية، هو الصورة المتناقضة التي شكلت بقصد أو بلا قصد، وما تحمله بدورها من رسائل عديدة.

فرغم الدمار الواضح في سقف الصالة والخراب المتدلي منها، إلا أنه في ظلها كان شباب ورجال على كراسيهم المتحركة ملأوا وجوه الحاضرين بضحكات وحماس أنسى الجميع هموم المدينة وتعبها.

ويعد الفريق المشارك في المباراة الودية لكرة السلة للمعاقين من فريق المنتخب السوري الذي كان شارك سابقاً في العديد من المباريات الدولية، محققاً عدة انتصارات وألقاب.

وبين عضو مجلس إدارة جمعية “المستقبل” محمد أسد لتلفزيون الخبر أن “إقامة المباراة ضمن فعالية يوم المعاق العالمي جاء بعد انقطاع نتيجة ظروف الحرب، علماً أن عدة فعاليات أقيمت سابقاً بشكل دوري رغم الظروف الصعبة التي نحاول حتى الآن التغلب عليها”.

وأضاف: “على الرغم من هذه الظروف الصعبة، فالاستمرار بمحاولة تأمين المستلزمات للاعبين وتنظيم منافسات لهم، سواءً فريق السلة أو كرة الطاولة أيضاً، هو أمر مهم، فتلك المباريات هي إثبات على إرادة شبابنا من أصحاب الإعاقة، ورسالة مهمة لكل معاق بأن إعاقته ليست رادعاً له في حياته، بل على العكس هي إلهام وإنجازات وانتصارات”.

يذكر أن جمعية “المستقبل” للمعوقين في حلب هي جمعية مشهرة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالقرار رقم 13 لعام 2005، وتهدف “لتقديم العلاج والارشادات اللازمة للمصابين بإعاقة بالطرفين السفليين والمصابين بشلل وبتر أطراف جراء الحرب، مع توفير مختلف الرعاية الاجتماعية اللازمة لهم، ومساعدة أسر المعوقين المحتاجة”.

 

وفا أميري – تلفزيون الخبر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى