العناوين الرئيسيةثقافة وفن

“بيلي إيليش” تنال حصة الأسد.. نتائج الـ”غراميز” العالمية بنسختها الـ62

اختتم مساء الأحد حفل توزيع جوائز “Grammy” الموسيقي بنسخته الـ62 في ولاية لوس أنجلس، والذي نالت فيه المغنية الشابة الأمريكية، بيلي إيليش، “حصة الأسد” من الجوائز.

وحصدت إيليش في الحفل العالمي الجوائز الأربع الكبرى، لتصبح بذلك أصغر فنانة تنالهم مجتمعين على الإطلاق، وهي: أفضل ألبوم، أفضل أغنية، أفضل تسجيل خلال العام، وأفضل فنانة صاعدة.

وفازت إيليش بجائزتي “أغنية العام” و”أفضل تسجيل” عن أغنيتها “Bad guy”، بينما استحقت جائزة “ألبوم العام” عن ألبومها “When we all fall sleep where do we go؟”.

أما بالنسبة لجوائز الحفل الأخرى، فحصدت مغنية الراب الأمريكية، ليزو، جائزة “أفضل ألبوم حضري معاصر” عن أغنية ” “Truth Hurt”..

وحصد مغني الراب الأمريكي، نيبسي هوسل، جائزة الغرامي عن فئة “أفضل أداء راب” لأغنية “Racks in th Middle”، كما فازت فرقة “Best Latin Rock” عن ألبومها “El Mal Querer”.

ومنحت جائزة الـ”غرامي” عن فئة “أفضل ألبوم تاريخي” والتي توزع مرة كل 10 سنوات، لكل من الموسيقي الراحل، بيت سييغر، وروبيرت ستانلي، وجيف بلس.

أما جائزة “Remited Recording” فنالها الـ”دي جي”، تراسي يونج، عن أغنية “I Rise”، وجائزة “Best Engineered album” حصل عليها، ربو كينليسكي، عن ألبوم ” When We Fall Asleep Where Do We Go”..

وبالنسبة لجائزة “أفضل فيديو كليب”، ففاز بها المغني، ليل ناس إكس وبيلي سايرس، عن كليب “Old Town Road”، والتي حققت 425 مليون مشاهدة على منصة “يوتيوب”.

وفازت أغنية “will Never Love Again” بجائزة “أفضل أغنية مكتوبة للإعلام المرئي” وهي أغنية فيلم ” A Star Is BORN”، وتسلم الجائزة فريق عمل الأغنية، المؤلف من : هيلاري ليندزي، ناتالي هيمبي، وآرون رايتيري.

ونالت الموسيقى التصويرية لمسلسل “Chernobyl” التي ألفتها، هيليديور جودنادوتير، جائزة “غرامي” عن فئة “أفضل موسيقى تصويرية أصلية للإعلام المرئي”.

وافتتح الحفل العالمي، بأغنية “من الصعب أن نقول وداعاً”، التي أداها كل من المغنية والملحنة، إليشا كيز، وفرقة “بويز تو مان”، و,جهوا من خلالها تحية لروح لاعب كرة السلة الأمريكي، كوبي براينت، الذي توفي قبل الحفل بساعات.

يذكر أن جائزة “غرامي” تعتبر واحدة من أهم الجوائز الموسيقية السنوية الأربعة الكبرى في أمريكا، التي تكرم أفضل الأعمال الفنية الموسيقية، والغنائية العالمية، وتشمل نحو 84 فئة مختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى