رياضة

بمشاركة 7 فرق ومنتخب الشباب .. دورة تشرين الكروية تنطلق في اللاذقية

تنطلق يوم الثلاثاء في محافظة اللاذقية فعاليات بطولة دورة تشرين الكروية العربية “دورة الوفاء والولاء” في نسختها التاسعة عشر، بمشاركة 7 فرق محلية إضافة إلى منتخب شباب سوريا.

ويفتتح فريقا الاتحاد وجبلة مشوار الدورة بمواجهة تجمعهما عند الخامسة عصرا في ملعب البعث بجبلة ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضا حطين والشرطة اللذان يتواجهان في التاسعة مساء على ملعب الباسل في اللاذقية.

وتشهد النسخة الحالية عودة منتخباتنا الوطنية للمشاركة في الدورة، حيث يخوض منتخبنا الوطني للشباب منافسات البطولة تحضيرا للتصفيات الآسيوية القادمة، ويواجه في مجموعتها الثانية فرق تشرين والكرامة والوحدة على التوالي.

وتعود آخر مشاركة لمنتخباتنا الوطنية إلى العام 2015 حين حل منتخب الناشئين وصيفا للنسخة الخامسة عشر من البطولة، وسبق أن شارك منتخب الشباب في عدة نسخ من الدورة التحضيرية التي تسبق انطلاق الموسم الكروي في سوريا.

وتعد الدورة فرصة للأندية المشاركة للتجريب واختبار جهوزيتها بعد انطلاق مرحلة الإعداد تحضيرا لبداية الدوري في 20/9/2019 ، وتشكل مبارياتها فرصة للظهور الأول للعديد من اللاعبين المنتقلين لصفوف الأندية.

ومن هؤلاء أحمد الأشقر وجهاد الباعور في الاتحاد، وإسماعيل الحافظ وبهاء قاروط في جبلة، وفهد اليوسف وحسين جويد وتامر حاج محمد في حطين، ومحمد عقاد وريفا عبد الرحمن في الشرطة، وعبد الرحمن بركات ومؤيد العجان في الوحدة، وباسل مصطفى وأحمد مدنية وخالد المبيض وعلاء الدالي في تشرين ،وأحمد بيريش ورامي العمر في الكرامة.

ورغم طابعها الودي والتحضيري إلا أن البطولة تشهد حضورا جماهيريا ومتابعة من قبل مشجعي الأندية، حيث يراها المتابعون فرصة للتعرف على الوجه الجديد لأنديتهم ، والعودة إلى مدرجات الملاعب وشغف المتابعة بعد غياب نحو شهرين عقب نهاية الموسم الكروي السابق.

و تشارك مدينة جبلة للمرة الثانية على التوالي باستضافة مباريات الدورة، حيث كانت تقام عادة في ملعب الباسل في اللاذقية، وشهدت عدة نسخ إقامة مباريات منها على ملعب المدينة الرياضية، في حين أقيمت نسخة العام 2017 على أرض ملاعب المدينة الرياضية التدريبية.

يذكر أن دورة تشرين “الوفاء والولاء” انطلقت في العام 2001 احتفالا بالذكرى السنوية الأولى لانتخاب الرئيس بشار الأسد رئيسا للجمهورية، وشهدت مشاركة عدة فرق عربية معروفة كالفيصلي الأردني والنجمة اللبناني والقادسية الكويتي والزوراء العراقي ،وشهدت نسختها الثالثة تواجد النجم المصري السابق محمد أبو تريكة مع فريقه السابق الترسانة المصري.

ويعد تشرين أكثر الفرق فوزاً بالدورة وتوج بلقبها أربع مرات أعوام 2001 و2003 و2005 و2013 يليه حطين بثلاث مرات أعوام 2006 – 2008 – 2015 والفيصلي الأردني مرتين عامي 2002 و2009 والكرامة مرتين 2010 و2017 ومرة لكل من الزوراء العراقي عام 2004 وللجهراء الكويتي عام 2007 والمجد عام 2011 ومنتخب الشباب 2012 والمحافظة 2014 وللاتحاد عام 2016 والوثبة 2018.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى