العناوين الرئيسيةمحليات

بعد انقطاع عشرة أعوام.. عودة حركة البولمانات بين دير الزور ودمشق عبر الضمير

انطلقت اليوم أول رحلة من مركز انطلاق البولمان في دير الزور على طريق دير الزور -الضمير -دمشق، وذلك بعد انقطاع استمر لأكثر من 10سنوات.

وقال عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دير الزور فائز الحسين لتلفزيون الخبر: “بدأنا اليوم السبت بتسيير عدة رحلات من كراج البولمان على طريق دير الزور -تدمر- الضمير – دمشق بعد انقطاع أستمر أكثر من 10 سنوات نتيجة الأعمال الارهابية التي أخرجت الطريق عن الخدمة”.

وبيّن الحسين أنه “تم تأمين الطريق من الناحية الأمنية، وإجراء أعمال الصيانة الفنية اللازمة له ليصبح الطريق جاهزاً لتسيير الرحلات من وإلى دير الزور بشكل مريح، والاستغناء عن المرور بمدينة حمص”.

 

وأشار الحسين إلى أن “إعادة فتح الطريق أمام حركة السيارات العامة والخاصة سيوفّر 100كلم من المسافة بين دمشق ودير الزور، بالإضافة إلى توفير مايقارب 15%من الوقود اللازم للآليات، فالمسافة الكيلومترية كانت بين المحافظتين 565 كلم مروراً بحمص، أما بعد تأهيل طريق ديرالزور -الضمير-دمشق أصبح 465 كلم”.

 

وتابع الحسين: “يعتبر هذا الطريق شريان حيوي يربط بين العاصمة دمشق والمنطقة الشرقية، ويسهل وصول البولمانات بشكل أسرع وأوفر للوقت بالنسبة للمسافرين”.

 

وأكد الحسين أنه “سيتم تغيير التسعيرة الخاصة لرحلات البولمان من دير الزور إلى دمشق، وأن التسعيرة الجديدة تكون بحسب المسافة الكيلومترية الجديدة لهذا الطريق”.

 

تجدر الاشارة إلى أن حركة السير عن طريق دمشق – دير الزور الدولي انقطعت منذ ان سيطرت عليه المحموعات الارهابية المسلحة عام 2012.

 

حلا المشهور- دير الزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى