اخبار العالمالعناوين الرئيسية

بعد الحرائق المدمرة.. أستراليا تتأهب لمواجهة الفيضانات

تستعد أستراليا للتعامل مع فيضانات في ساحلها الشرقي، يتوقع حصولها الأحد، بعد أيام من حرائق الغابات التي هددت أحد مواقع التراث العالمي في البلاد.

وتتضمن الاستعدادات إغلاق الشواطئ وتشجيع الناس على وضع أكياس معبأة بالرمال في مناطق منازلهم، بحسب وكالة “رويترز”.

وأصدر مكتب الأرصاد الجوية “تحذير طقس قاسٍ” للمنطقة الواقعة ما بين ولايتي نيو ساوث ويلز وكوينزلاند المكتظة بالسكان، بالتزامن مع هطول مطري وصل إلى 475 ملم خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأغلقت السلطات الشواطئ في مدينة “غولد كوست” الشرقية بسبب خطورة الأمواج، وحددت خدمات الطوارئ مواقع لمساعدة الناس على تعبئة أكياس الرمل، تحضرا للفيضانات.

وتعيش جزيرة فرايزر، أكبر جزيرة رملية في العالم، في ظل تحذيرات من الفيضانات، تشمل إرشادات للسائقين بتجنب الطرق التي شهدت ارتفاعا في منسوب المياه فعلا.

وأعلنت خدمات الطوارئ عن إنقاذ أربعة اشخاص حاصرتهم المياه، كما تلقت نحو 700 مكالمة تطلب النجدة.

وقال مفوض خدمات الطوارئ في نيو ساوث ويلز، كارلين يورك: “إنه ليس الوقت المناسب لاغتنام الفرصة والقيادة خلال هذه الفيضانات المائية، كن على دراية بما يحيط بك وبالمكان الذي قد توقف عربتك فيه أو بمكان قيادتك”.

يذكر أنه تم قبل أسبوع إخلاء جزيرة فريزر بسبب حرائق الغابات التي دمرت نصف الجزيرة، وتعتبر الجزيرة جزء من الحاجز المرجاني العظيم وتشتهر بالغابات المدارية المطيرة والكثبان الرملية والبحيرات.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى