العناوين الرئيسيةمحليات

بعد أكثر من سبعين عام.. افتتاح نافذة السجل العام للعاملين بالدولة في حمص

افتتحت نافذة السجل العام للعاملين بالدولة، بمركز خدمة الموارد البشرية في حي الدبلان بمدينة حمص، وذلك بعد البدء بالتشغيل التجريبي خلال الأسبوع الماضي.

وأشارت وزيرة التنمية الإدارية الدكتور سلام سفاف في تصريح للصحفيين خلال الافتتاح أنه “في إطار برامج وزارة التنمية الإدارية بتبسيط الإجراءات وتخفيف الأعباء، تم افتتاح فرعين للسجل العام للعاملين بالدولة بحمص و حماه”.

و تابعت السفاف “أن هذه هي الخطوة الأولى التي تتم منذ عام 1947، منذ افتتاح مقر السجل العام بدمشق، والتي كانت تنجز فيه المعاملات بشكل حصري”.

وبيّنت الوزيرة أنه “تم تجهيز الربط الشبكي وقاعدة البيانات، بين دمشق ومراكز حمص وحماة، وحاليا يتم التشغيل التجريبي لمركز النافذة الواحدة بالحسكة والسويداء”.

وأضافت وزيرة التنمية الإدارية “وذلك للمساهمة بتخفيف الأعباء عن الموظفين، خاصة المتقاعدين من الأعباء المادية وأعباء السفر لدمشق”.

و أردفت الوزيرة السفاف ” حالياً وخلال أقل من ربع ساعة، يتم العمل على استقبال المعاملة والتواصل مع المركز الرئيسي بدمشق، لاستكمال بعض الأوراق المطلوبة، مع تقديم كل التسهيلات اللازمة لسرعة انجاز المعاملات”.

يذكر أن النافذة الواحدة للسجل العام للعاملين بالدولة في حمص تقدم العديد من الخدمات الخاصة بالموظفين والبطاقة الذاتية ومنها قرارات التقاعد والنقل والاستقالة والتي كانت تجري حصرا بالمركز الرئيسي لسجل العاملين بدمشق.

تلفزيون الخبر _حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى