رياضة

بحضور المحترف الأمريكي .. سلة سوريا تخسر أمام لبنان

انتظرت جماهير السلة السورية المنتخب الأول في أول ظهور له بعد تدعيم صفوفه بعدة لاعبين بمواجهة المنتخب اللبناني التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم الصين 2019.

وانطلقت المباراة في ربعها الأول وافتتح المعدنلي التسجيل بثلاثية وتابع معه جاستن هوكنز بكرة أخرى ليتقدم منتخبنا في بداية الدقائق.

أنهى المنتخب اللبناني عملية جس النبض واستطاع التعديل واستمر الربع الأول بتقدم بسيط للبنان وتعديل لمنتخبنا وانتهى بتقدم لبناني 27 – 20.

ومع بداية الربع الثاني استعاد منتخبنا الثقة وتكرر سيناريو الربع الأول بتألق المعدنلي وهوكنز والجدار عبد الوهاب الحموي وانتهى بنفس الفارق لمصلحة اللبنانيين 47 – 40

و بعد الدخول إلى غرفة تبديل الملابس خرج منها فريق سوري مختلف، انهيار غير مفهوم وضياع اللاعبين بالإضافة للفشل في تسجيل أي نقطة خلال ست دقائق.

وتمكن الفريق اللبناني من السيطرة على كافة مفاتيح المباراة والتسجيل من كافة المناطق وابتعد بالفارق بينما لم تنجح التبديلات السورية من التغيير لينتهي الربع الثالث بنتيجة 71 – 50

وفي الربع الأخير استمر ارتباك منتخبنا واستمر التألق اللبناني وإضاعة الكثير من الفرص وانتهت المباراة بنتيجة 87 – 63 لصالح المنتخب اللبناني.

و كان خط دفاع منتخبنا أكثر نقاط الضعف وضوحاً في المباراة، وخاصة في مرحلة ضغط الخصم، بالإضافة إلى اعتماد المنتخب اللبناني على السرعة بينما اعتمد منتخبنا على الفرديات وبالتحديد في الربع الثالث.

وقدم ميشيل معدنلي والقادم الجديد جاستن هوكنز مباراة كبيرة منذ بدايتها، بينما ظهر عجز عبد الوهاب الحموي في التسجيل من كرات سهلة بالرغم من طول قامته.

وسيلتقي منتخبنا يوم الإثنين المقبل 26 الجاري مع المنتخب الأردني الذي يعد من الفرق الصعبة ويجب التحضير له بشكل جيد وتصحيح الأخطاء كي لا نتعرض إلى كارثة في النتائج.

فراس معلا – تلفزيون الخير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى