العناوين الرئيسيةمحليات

بالتعاون مع الأهالي ..السيطرة على حريق الناصرة بريف حمص الغربي

تمكنت فرق الإطفاء بالتعاون مع الأهالي من السيطرة على الحريق الذي نشب عصر الاثنين في الأراضي الزراعية ببلدة الناصرة بريف تلكلخ والذي امتد على خط 8 كم.

وقال مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لتلفزيون الخبر: “تم تطويق الحريق الذي نشب بالقرب من بلدة الناصرة، والسيطرة مشيراً إلى أنه “يجري التعامل مع إحدى بؤر النيران”.

و أضاف العميد عاقل “تم ذلك من خلال التعاون بين فرق الإطفاء والدفاع وإطفاء مديرية الزراعة وعناصر الجيش العربي السوري والمجتمع المحلي”.

وأشار العميد عاقل، الى أن “تم اخماد الحريق بمؤازرة من فوج الزراعة بحماه، و فوج مصفاة حمص، وفوج إطفاء حسياء، والدفاع المدني بطرطوس ودمشق”.

وأوضح العميد عاقل أن “المساحة المتضررة من الحريق تقدر بنحو 30 دونما من الأراضي الحراجية، إضافة إلى مساحات واسعة من الأراضي المزروعة بالأشجار المثمرة”.

وبين العميد عاقل أن “فرق الإطفاء تقوم بعملية التبريد والمراقبة، تحسباً لتجدد الحريق نتيجة الظروف الجوية من جفاف ورياح شرقية نشطة”، مشيراً إلى أن “تلقب سرعة الرياح ساهم بعملية امتداد بقعة الحريق، وأخرت من عملية إخماده”.

وأضاف العميد عاقل ” كذلك طبيعة المنطقة الجغرافية وصعوبة التضاريس وانتشاره على مساحة واسعة، وعلى خط طول بنحو 8 كم، صعّب وصول طواقم الإطفاء، حيث تم العمل على تطويق النيران و شق طرق نارية”.

ولفت العميد عاقل إلى أن “طواقم الإطفاء كانت أخمدت حريقا نشب بأشجار حراجية ومثمرة بموقع البطار، على الحدود الإدارية بين محافظتي حمص طرطوس قرب مشتى الحلو”.

و أضاف مدير الدفاع المدني بحمص: “كما تم إخماد حريق نشب في الأراضي الزراعية، بين قريتي الدهبية و السنديانة بريف حمص الغربي”.

يذكر أنه بلغت مساحة الأراضي الزراعية والحراجية المتضررة جراء الحرائق التي شهدتها عدد من قرى ريف حمص الغربي قبل نحو أسبوعين، 2853 دونما أراضي زراعية و حراجية، و بلغ عدد الأسر المتضررة 376 أسرة.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى