طافشين

انتحار طفل سوري في هولندا بعد رفض طلب لم شمل عائلته

انتحر الطفل السوري “علي غزاوي” (14 عاما) في مركز لإيواء اللاجئين السوريين في هولندا، بعد رفض الحكومة الهولندية، طلب لم الشمل الذي تقدّم به من أجل عائلته المقيمة في مركز مخصص للاجئين بإسبانيا.

وذكر موقع “ميبا نيوز” الإخباري أن الطفل “غزاوي”، لجأ إلى مخيمات اللجوء في لبنان، وتقدمت عائلته بعد خمس سنوات بطلب لجوء إلى إسبانيا، بعد الموافقة على طلب اللجوء.

وقرّرت عائلة علي لاحقاً اللجوء إلى هولندا، وذلك بعد سماعهم بأنّ الشروط هناك أفضل حالا مما هي عليه في إسبانيا، بعد مكوث الأسرة في منزل مكون من غرفة واحدة.

وبين الموقع أن “الطفل علي تمكّن علي من العبور إلى هولندا، حيث تقدّم على الفور بطلب للم شمل عائلته المقيمة في إسبانيا، إلا أنّ طلبه قوبل بالرفض، ليؤدي الرفض بإقدام الطفل على الانتحار”.

وقال “أحمد غزاوي” والد علي، بإن محاولة الانتحار التي قضى بها علي على حياته لم تكن الأولى، مؤكدا على أنّ ابنه همّ بالانتحار أيضا في عام 2019، حيث تلقى على إثره علاجا نفسيا.

ولفت الأب إلى أنّ السبب الرئيس الذي دفع بابنه إلى الانتحار، هو “الإحباط الذي ألم به مؤخرا، وذلك بسبب الوضع المعيشي الصعب لأمّه وأخوته في مركز الإيواء بإسبانيا”.

تجدر الإشارة إلى أن هولندا تكفلت بأجور دفن جثة الطفل، وكذلك العلاج النفسي الذي قُدّم له، فيما لم تغير من قرارها بشأن طلب اللجوء الخاص الذي تقدمت به العائلة إلى هولندا.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى