العناوين الرئيسيةسياسة

المقداد خلال لقائه غوتيريش: الاعتداءات “الاسرائيلية” على سوريا تعرض أمن العالم للخطر

أوضح وزير الخارجية والمغتربين فيصل المقداد خلال لقائه مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أن الاعتداءات “الاسرائيلية” على سوريا تعرض أمن العالم للخطر.

وقال “المقداد” بحسب “سانا”، أن “الاعتداءات “الإسرائيلية” المتكررة على الأراضي السورية لا تنتهك القانون الدولي فحسب، بل تعرض الأمن والاستقرار في المنطقة والعالم للخطر، ونطالب الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها في وضع حد لهذه الممارسات العدوانية “الإسرائيلية””.

وبين “المقداد” الممارسات المنافية للميثاق والقانون الدولي التي يقوم بها الاحتلال الأمريكي في شمال شرق سوريا والاحتلال التركي في شمال غربها.

وقدم “المقداد” خلال حديثه مع “غوتيريش” شرحاً عن “الآثار السلبية التي تركها الإرهاب وخلفتها الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري”، مؤكداً “ضرورة عدم قيام بعض الدول بعرقلة تنفيذ مضمون قرار مجلس الأمن رقم 2642 بخصوص مشاريع التعافي المبكر”.

بدوره، أشار “غوتيريش” إلى “عزمه والتزامه بالعمل على ضمان تمويل مشاريع التعافي المبكر وخاصة الكهرباء التي تعد من أهم القطاعات الحيوية وأنه سيتواصل مع الدول المعنية بهذا الشأن”.

وكان التقى “المقداد” المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون، حيث ناقشا عدداً من الجوانب ذات الصلة بالوضع في سوريا بما في ذلك جهود الأمم المتحدة في تسهيل الحوار السوري – السوري.

يذكر أن الوزير “المقداد” وصل قبل أيام إلى نيويورك لحضور اجتماعات مؤتمر الجمعية العمومية للأمم المتحدة، وأجرى عدة لقاءات على جانب المؤتمر مع سفراء ووزراء عدد من الدول.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى