العناوين الرئيسيةميداني

المركز الروسي للمصالحة: الاحتلال الأمريكي أرسل أكثر من 300 شاحنة أسلحة إلى شمال سوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن أن جيش الاحتلال الأمريكي، أرسل منذ مطلع العام الحالي 13 قافلة عسكرية من العراق إلى شمال شرق سوريا، شملت أكثر من 300 شاحنة محملة بالأسلحة.

وبحسب وكالة “تاس” الروسية، فإن رئيس مركز المصالحة في سوريا اللواء البحري أوليغ جورافلوف، أكد أن المعدات الحربية وشحنات الأسلحة التي أرسلها الاحتلال الأمريكي، تستخدم ضد قوات الاحتلال التركي والسكان المدنيين.

وأضاف اللواء جورافلوف، “تنفذ قوات الاحتلال الأمريكي، عملية إشباع مكثفة بالأسلحة والذخيرة لمنطقة شرقي الفرات”.

وأردف “منذ بداية عام 2020، وصلت 13 قافلة عسكرية للاحتلال الأمريكي من العراق إلى سوريا، شملت أكثر من 80 عربة مدرعة، وأكثر من 300 شاحنة بمختلف الأسلحة والذخيرة والعتاد الحربي”.

وأكد أن “السلاح الأمريكي، يستخدم خلال المواجهات والاشتباكات بين الجماعات الإرهابية كثيرة العدد شرقي الفرات، وضد وحدات جيش الاحتلال التركي في شمال سوريا، وضد المدنيين”.

وكان رتل عسكري تابع للاحتلال الأمريكي يضم أكثر من 50 شاحنة، غادر الأحد الماضي الأراضي العراقية باتجاه سوريا، وسط تزايد الهجمات ضد المصالح الأمريكية في البلاد منذ أواخر العام الماضي.
يذكر أن قوات الاحتلال الامريكي أدخلت خلال العام الماضي آلاف الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز تواجدها في منطقة الجزيرة السورية لسرقة النفط والثروات الباطنية السورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى