العناوين الرئيسيةمحليات

القبض على عصابة تمتهن تجارة وترويج المواد المخدرة والأدوية المهربة في حمص

ألقى فرع الأمن الجنائي في حمص القبض على عصابة تمتهن تجارة وترويج المواد المخدرة والأدوية المهربة، وضبط بحوزتهم 39 عبوة معدنية مختومة من مادة الأيثر، التي تستخدم في صناعة المواد المخدرة، وأدوية مهربة مجهولة المنشأ.

وقال مصدر في شرطة محافظة حمص لتلفزيون الخبر أنه “بناءً على المعلومات الواردة إلى فرع الأمن الجنائي في حمص، حول وجود عدة أشخاص يقومون بتجارة وترويج مادة سائلة كيميائية عضوية تسمى ( الأيثر( DIETHYL ETHER)، وهي مادة أولية باهظة الثمن تستخدم في تصنيع المواد المخدرة”.

وتابع المصدر “من خلال المتابعة والتواصل والتنسيق مع هؤلاء الأشخاص، لشراء المادة المذكورة منهم، طلبوا مبلغ وقدره /35000/ خمسة وثلاثون ألف دولار أمريكي”.

و أضاف المصدر أنه “قام فرع الأمن الجنائي في حمص بنصب كمين لهم و تطويق المكان المتفق على تسليم المادة فيه، حيث تم إلقاء القبض عليهم في حي ضاحية الوليد بمدينة حمص أثناء عملية التسليم، وهم المدعوين: ( محمد . ش ) و ( زكريا . م ) و ( محمد . ع )”.

وبين المصدر أنه “ضبط بحوزتهم ( 39 ) عبوة معدنية سعة خمسة لترات من مادة (الأيثر) معبأة ومختومة من بلد المنشأ، كما ضبط بحوزتهم أدوية أجنبية مهربة مجهولة المنشأ”.

وأضاف المصدر أنه” وبالتحقيق معهم اعترفوا بقيامهم بتجارة وترويج مادة (الأيثر) مرتفعة الثمن، التي تدخل بصناعة المواد المخدرة، وبتهريب الأدوية الأجنبية مجهولة المصدر من خارج القطر لقاء المنفعة المادية”.

وتابع المصدر انه.” تمت مصادرة مادة ( الأيثر) والأدوية المذكورة، وسيتم تقديمهم إلى القضاء المختص مع المصادرات لينالوا جزاءهم العادل”

يذكر أن الجهات المختصة كانت ضبطت قبل نحو شهرين صهريجا لنقل المحروقات محملا بكميات كبيرة من مادتي الحشيش المخدر و حبوب الكبتاغون المخدرة كان متجها من ريف حمص إلى حلب.

تلفزيون الخبر – حمص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى