العناوين الرئيسيةرياضة

العنصرية توقف مباراة في دوري أبطال أوروبا

توقفت الثلاثاء مباراة فريقي “باريس سان جيرمان” الفرنسي، و “اسطنبول باشاك شهير” التركي، ضمن دوري أبطال أوروبا، بعد انسحاب الفريقين، بسبب عنصرية أحد الحكام.

والتقى الفريقان في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وقال الفريق التركي إنه “في الدقيقة 14 من عمر اللقاء، استخدم الحكم الرابع “سيباستيان كولتيسكو” لغة عنصرية للإشارة إلى مساعد مدرب فريقنا “بيير ويبو”.

وأظهرت لقطات تلفزيونية مهاجم “باشاكشهر”، “ديمبا با”، الذي كان ضمن البدلاء وهو يسأل الحكم الرابع: “لماذا، عندما تذكر رجلا أسود، تقول: هذا الرجل الأسود؟”.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مدافع باريس سان جيرمان، “بريسنيل كيمبيمبي”، وهو يقول: “هل هو (أي الحكم) جاد؟ سندخل إلى غرفة تغيير الملابس، لقد قضي الأمر”.

وغادر لاعبوا الفريق التركي الملعب احتجاجا على تصرف الحكم، قبل أن يتبعهم لاعبو باريس سان جيرمان.

وقال الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان عقب الحادثة: “قرر الاتحاد، بعد مناقشة مع الناديين، بشكل استثنائي استكمال المباراة الأربعاء ولعب الدقائق المتبقية، مع طاقم حكام جديد”.

وأضاف بيان “اليويفا”: “سنقوم بفتح تحقيق شامل في الحادث الذي وقع في اللقاء على الفور، بعد طرد الحكم لمساعد مدرب الفريق التركي “ويبو”.

وقال مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي “كيليان مبابي” في تغريدة له عبر موقع تويتر بعد تأجيل اللقاء: “قل لا للعنصرية، نحن معك يا ويبو”.

وتستأنف المباراة مساء الأربعاء من الدقيقة 14 التي توقفت فيها، حيث ستلعب في الساعة الثامنة إلا 5 دقائق بتوقيت دمشق، مع تغيير طاقم التحكيم بالكامل.

وكان تأهل “باريس سان جيرمان” بالفعل إلى دور الـ16 من البطولة، بعد هزيمة “مانشستر يونايتد” الإنجليزي أمام “آر بي لايبزيغ” الألماني في المجموعة نفسها وبثلاثة أهداف مقابل هدفين.

يذكر أن عددا كبيرا من لاعبي فرق ومنتخبات أوروبا تعرضوا سابقا لهتافات عنصرية، كان من بينهم جناح مانشستر سيتي الإنكليزي ومنتخب إنكلترا “رحيم ستيرلينغ”، و”بول بوجبا”، لاعب منتخب فرنسا وفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، وزميله في الفريق ماركوس راشفورد، وآخرون.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى