اخبار العالمالعناوين الرئيسية

السعودية تكشف عن زيارة مرتقبة للرئيس الصيني

كشف وزير الخارجية السعودي، أنه من المتوقع أن يقوم الرئيس الصيني، شي جينبينغ، بزيارة مرتقبة إلى المملكة، بعد أيام من فوزه بولاية ثالثة في مؤتمر الحزب الشيوعي الصيني، حيث كانت آخر زيارة أجراها للمملكة عام 2016.

وقال الأمير فيصل بن فرحان، الخميس، في اجتماع للجنة الشؤون السياسية والخارجية، المنبثقة عن اللجنة الصينية السعودية المشتركة، إن “اجتماعنا اليوم يأتي في توقيت مهم، حيث يسبق الزيارة المرتقبة للرئيس الصيني إلى المملكة وقبل انعقاد القمة السعودية – الصينية، والقمة الخليجية – الصينية، والقمة العربية – الصينية”.

وأضاف الأمير فيصل أن بلاده: “تعمل على إنهاء كافة الترتيبات لها من أجل نجاحها وتحقيق التطلعات المرجوة منها”، بحسب ما ذكرته “فرانس برس”.

ولم تعلّق السفارة الصينية في السعودية على سؤال “فرانس برس” حول الزيارة، في حين قالت وزارة الخارجية الصينية إنه “ليس لديها أي معلومات لتقديمها”.

وتأتي هذه الزيارة بينما تشهد العلاقات السعودية الأمريكية توتراً كبيراً إثر قرار المملكة خفض إنتاج النفط من خلال تحالف “أوبك بلاس+”.

واعتبر البيت الأبيض قرار “الكارتل” النفطي الذي تقوده السعودية، اصطفافاً إلى جانب روسيا، في حرب أوكرانيا، وهو ما رفضته السعودية، مشيرةً إلى أن القرار اقتصادي بحت.

يذكر أن الحزب الشيوعي الصيني ثبت الرئيس شي جينبينغ، الأحد، في منصبه لفترة ثالثة كأمين عام للحزب، ما يمهّد الطريق لولاية رئاسية ثالثة من خمسة أعوام، معززا بذلك مكانته كأقوى قائد للصين منذ مؤسس النظام ماو تسي تونغ.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى