رياضة

السعودية تشتري كأس السوبر الإسبانية وتشحط “الريال والبارسا واتلتيكو” إلى أرضها

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم والهيئة العامة للرياضة في السعودية، أنها “ستستضيف مسابقة كأس السوبر الإسبانية على مدى ثلاثة أعوام، على أن تقام النسخة الأولى بمشاركة 4 فرق في كانون الثاني المقبل”.

وجاء الإعلان بحسب مانقلت عدد من الوسائل الاعلامية، على هامش سحب القرعة الذي أقيم في مقر الاتحاد، علماً بأن “النسخة المقبلة ستكون المرة الأولى التي تشهد مشاركة 4 فرق”.

وأورد رئيس الهيئة العامة الأميرعبد العزيز بن تركي الفيصل في تغريدة له على “تويتر”، “استمراراً لمواصلة استضافة الأحداث العالمية الرياضية الكبرى، يسعدني الإعلان عن إقامة السوبرالاسباني في السعودية”.

وأوضح الفيصل أن “كأس السوبر ستقام بمشاركة برشلونة بطل الدوري في الموسمين الماضيين، وغريمه ريال مدريد، إضافة الى فالنسيا حامل لقب الكأس وأتلتيكو مدريد، وذلك بين الثامن من كانون الثاني”.

من جهته، أكد الاتحاد الإسباني أن “كأس السوبر الإسبانية ستقام في السعودية في الأعوام 3 المقبلة وخلال فصل الشتاء، بهدف التخفيف من ضغط المسابقات، بناء لطلب الأندية واللاعبين”.

وتتزامن إقامة الكأس مع فترة التوقف الشتوية للبطولات الأوروبية، على أن تستضيفها مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة.

وستقام المسابقة بنظام دور نصف نهائي ومباراة نهائية، وبحسب سحب القرعة الذي أقيم الاثنين الموافق ل11 تشرين الاول الجاري، “ستجمع مباراتا الدور نصف النهائي بين فالنسيا وريال مدريد من جهة، وبرشلونة وأتلتيكو من جهة أخرى”.

وكان خسر برشلونة، بطل الدوري الإسباني في الموسمين الماضيين، في نهائي كأس الملك الموسم الماضي أمام فالنسيا لنتيجة (1 -2)، ويشارك قطبا مدريد أتلتيكو وريال بعد إنهائهما موسم 2018-2019 في المركزين الثاني والثالث تواليا في ترتيب الدوري الإسباني.

يذكر ان هذه المرة الأولى التي تقام فيها كأس السوبر بنظام “دور الأربعة”، على أن تقام مباراتا نصف النهائي في ال8من كانون الثاني وال9 منه، على ان تكون المباراة النهائية على لقب الكأس السوبر في ال 12 من الشهر ذاته.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى