العناوين الرئيسيةميداني

الدفاع الروسية: “جبهة النصرة” تجدد اعتداءاتها على مناطق آمنة في إدلب واللاذقية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن المجموعات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد جددت اعتداءاتها على المناطق الآمنة ونقاط للجيش العربي السوري بريفي إدلب واللاذقية خلال اليومين الماضيين.

وقال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي، العميد البحري أوليغ غورينوف، في بيان، إن “إرهابيي تنظيم (جبهة النصرة) في منطقة إدلب نفذوا اعتداءين بقذائف الهاون على مناطق آمنة ونقاط للجيش العربي السوري بريفي إدلب واللاذقية”.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى “ازدياد انتهاكات مسيرات تحالف واشنطن الدولي المزعوم الصارخة لبروتوكولات فك النزاع والمذكرة الثنائية بشأن السلامة الجوية في سوريا، وإنها بدأت تحمل توجهات هادفة وطابعاً منهجياً”.

وارتفع عدد الانتهاكات المتعلّقة برحلات الطائرات المسيرة وطيران التحالف المزعوم بشكلٍ كبير، مقارنةً بالعام الماضي، حيث تمّ منذ بداية عام 2023 تسجيل 452 حالة من هذه الانتهاكات، بحسب “غورينوف”.

وتنتشر في مدينة إدلب وأجزاء من ريفها مجموعات إرهابية تتبع بمعظمها لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية، وتقوم باعتداءات متكررة على المناطق الآمنة ومواقع الجيش، ما يسفر عن شهداء وجرحى وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى