العناوين الرئيسيةرياضة

الحكم محمد قناة: نحن من الأفضل بالعالم وأجورنا تعادل 0.8% من عقد لاعب

كشف الحكم الدولي محمد قناة أن ما يتقاضاه الحكم السوري سنويا من أجور لقاء تحكيم المباريات المحلية لايعادل أكثر من 0.8 % من عقد لاعب في الدوري.

وقال قناة في حديث لبرنامج المختار الذي يبث عبر إذاعة “المدينة أف أم” وتلفزيون الخبر إن :” الحكام تتعرض للإحراج لأن الأندية المضيفة هي التي تدفع لهم الأجور بعد نهاية المباريات، خاصة بحال خسارة الفريق المضيف”.

وأضاف قناة :”يجب تحسين أجور الحكام ورفعها أكثر من المبلغ الحالي والمقدر ب 75 ألف ليرة سورية، ومن الأفضل أن يتكفل الاتحاد الرياضي أو اتحاد الكرة بأجور الحكام”.

ولفت قناة إلى أن : “الحكم السوري من أفضل الحكام فنيا على مستوى العالم، لكن الظروف الحالية التي يعاني منها التحكيم السوري تحد من نجاحه”.

وتابع قناة : “لنجاح حكامنا لابد من أن يشعروا بالحماية الكاملة من اتحاد كرة القدم، ولابد من حصولهم على التجهيزات اللازمة وأهمها أجهزة التواصل اللاسلكي بين أفراد طاقم التحكيم”.

وأشار قناة إلى أن :” الحكام في سوريا باتوا شماعة يعلق المتنافسون في المباريات أخطاءهم عليها، برغم الظروف الصعبة التي يعيشها الحكم قبل وأثناء وبعد المباراة، لناحية السفر بوسائل النقل العام ذهابا وإيابا بنفس اليوم”.

وتعرض الحكام السوريون هذا الموسم للعديد من الانتقادات، بسبب أخطاء مؤثرة في نتائج بعض المباريات، خاصة مع تنافس 5 أندية على اللقب، ومثلها للهروب من الهبوط.

يذكر أن التحكيم السوري سبق ووصل للعالمية، حيث قاد الحكم الدولي السابق جمال الشريف 6 مباريات في نسخ مختلفة من كأس العالم.

تلفزيون الخبر 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى