رياضة

الحرية والتضامن يبلغان الدور الحاسم المؤهل للدوري السوري الممتاز

بلغ فريقا الحرية والتضامن، الدور الحاسم المؤهل للدوري السوري الممتاز لكرة القدم، ليكون الفريقان على بعد انتصار واحد من بلوغ الدرجة الممتازة.

وحسم الحرية مباراته أمام ضيفه شرطة حماة، بسبعة أهداف مقابل هدف واحد، ليضمن بذلك تأهله وصدارته للمجموعة، برصيد 13 نقطة.

وسجل للحرية كل من محمد عدرا هاتريك، طالب عبد الواحد هاتريك، وعبد الهادي عبود هدف، فيما سجل للشرطة الليث حسين.

وبات الحرية ينتظر نهاية مواجهات المجموعة الجنوبية، لمعرفة خصمه في لقاء الصعود الفاصل، والذي انحصر عمليا بين فريقي المجد وحرجلة.

وفي مباراة مشحونة، حسم التضامن مواجهته أمام عفرين بهدفين نظيفين، في لقاء لم يكتمل حتى نهايته، بسبب انسحاب فريق عفرين من ميدان الملعب، في الدقيقة 82.

وعند تسجيل التضامن لهدفه الثاني، نزل عدد من كوادر فريق عفرين إلى أرضية ملعب المدينة الرياضية الصناعي باللاذقية، محتجين على شرعية الهدف، ومطالبين باحتساب خطأ لصالح حارس مرماهم.

ونتيجة اعتراض العفرينين الشرس، وجه حكم المباراة محمد قناة البطاقة الحمراء لاثنين من لاعبي الفريق، ما دفع عفرين للانسحاب من اللقاء.

وأنهى الحكم محمد قناة اللقاء معلنا فوز فريق التضامن، بعد منح عفرين المهلة القانونية للعودة إلى أرض الملعب، وهو مالم يحدث، ليصعد التضامن إلى اللقاء الفاصل، بفارق المواجهات عن عفرين.

وسيواجه التضامن بلقاء فاصل متصدر المجموعة الجنوبية، والذي قد يحدده لقاء السبت بين المجد وحرجلة، وهما المرشحان الأقرب لتجاوز الدور الحالي.

يذكر أن المجموعة الجنوبية تضم المجد المتصدر ب10 نقاط، وحرجلة ب8 نقاط، والمحافظة بنقطتين، واليقظة بنقطة واحدة، مع تبقي جولتين على نهاية مواجهات المجموعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى