العناوين الرئيسيةسياسة

“الجيش الوطني” التابع للاحتلال التركي يشرعن النهب والسرقة في مدينة تل أبيض

كشفت وسائل إعلام سورية معارضة، عن قيام مسلحي ما يسمى “الجيش الوطني السوري” بتشكيل لجنة اقتصادية مهمتها شرعنة ما يتم نهبه وسلبه من ممتلكات عامة في مدينة تل أبيض التابعة لمحافظة الرقة شمالي سوريا.

وبحسب موقع “الحل” المعارض، فإن اللجنة تم تشكيلها من “الجبهة الشامية” و”فيلق المجد” المنضويين ضمن الفيلق الثالث في “الجيش الوطني” التابع للاحتلال التركي.

وكشف مسلحو “الجيش الوطني”، أن “اللجنة ستحدد المباني والمنازل والمحال التي يجب مصادرة محتواها والاستيلاء عليها”، مشيرين إلى أن الممتلكات “سيتم نقلها إلى مستودع خارج المدينة تمهيدا لإعادة بيعها ضمن مزادات علنية”.

وكان قائد “جيش الإسلام” الإرهابي عصام بويضاني، أفتى للمسلحين النهب والسرقة، وذلك خلال خطبة له من أحد جوامع رأس العين، قائلا “إن الله لم يحل الغنائم لأحد غيرنا، ولما رأى عجزنا وضعفنا أحلها لنا”.

الجدير بالذكر أن فصائل “الجيش الوطني”، ومنذ دخولها مناطق ريف الرقة ورأس العين، ارتكبت عشرات الانتهاكات والجرائم بحق أهالي المنطقة.

ورفع الأهالي شكاوى عبر تسجيلات صوتية وفيديوهات توثق عمليات النهب والسلب بحق المدنيين، مما دعى منظمة العفو الدولية إلى اتهام الاحتلال التركي بارتكاب انتهاكات خطيرة وجرائم حرب خلال عمليته العسكرية.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى