رياضة

الجمهور الياباني يثير الإعجاب في قطر

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صوره أحد المؤثرين القطريين يدعى (عمر فاروق) يظهر الجمهور الياباني الحاضر في بطولة كأس العالم المقامة حالياً في قطر، يقوم بتنظيف المدرجات ولم القمامة.

وما إن انتهت مباراة الإفتتاح التي انتهت بمغادرة الجمهور القطري غاضباً بعد هزيمة منتخب بلاده، حتى انتشر عشرات الأشخاص من الجمهور الياباني في أرجاء الملعب وبدأوا عملية التنظيف.

وظهر بالفيديو اليوتيوبر عمر فاروق وهو يسأل احدى المشجعات اليابانيات عن سبب قيامها بذلك رغم أن فريق بلادها لا يشارك في المباراه، فأجابت “نحن اليابانيين لا نترك مخلفات وراءنا ونحترم المكان الذي نتواجد فيه”.

 

ولم يكتف المشجعون بذلك حيث قاموا بجمع الأعلام القطرية والزجاجات الفارغة والأكواب والأوراق وتجميعها ونقلها بعيداً عن مدرجات “استاد البيت”.

 

ولاقى الفيديو انتشاراً واسعاً على منصات وسائل التواصل الإجتماعي، مع تفاعل إيجابي وإعجاب كبير بما قام به المشجعون اليابانيون، حيث قال أحد مستخدمي “فيسبوك” : ليس شيئاً جديداً على كوكب اليابان”

 

ويشار أنها ليست المرة الأولى التي يبادر فيها مشجعون يابانيون للقيام بأعمال مشابهة، حيث اعتادوا ترك بصمة لهم في كل ملعب يتواجدون به وجميع البطولات التي يُشارك فيها المنتخب اليابان.

 

ويذكر أن قطر خسرت مباراة الافتتاح أمام الإكوادور بهدفين نظفين، وستبدأ اليابان مشوارها في المونديال بمواجهة ألمانيا يوم الأربعاء القادم على استاد خليفة الدولي في الدوحة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى