العناوين الرئيسيةتعليم

الجامعة الافتراضية تعلن مواعيد امتحاناتها في حال لم يمدد تعليق دوام الجامعات

أعلنت الجامعة الافتراضية السورية عن مواعيد امتحانات برامج الحقوق ودبلوم التأهيل التربوي والإعلام للفصل الدراسي “F19” لطلاب المراكز الداخلية ومراكز السعودية.

وبينت الجامعة، نقلاً عن موقعها الرسمي، أن “الامتحانات تبدأ اعتباراً من يوم الخميس 14-5-2020 وتستمر لغاية يوم الأحد 5-7-2020”.

ولفتت الجامعة إلى أنه “لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تخالف التعاميم الوزارية ولا أن تتساهل بالأمن الصحي لطلاب، لكنها بنفس الوقت تسير في خطتها الفصلية المرسومة لجميع برامجها”.

ونوهت الجامعة بأنه “في حال تعارضت الخطة المرسومة مع التعاميم الوزارية أو مع الأمن الصحي للطلاب فيجري تغييرها وتعديلها”.

وأضافت: “في حال صدور قرارات وتعاميم وزارية بالعودة للدوام قبل منتصف أيار، فهذا يعني أن الامتحانات ستكون ضمن المواعيد المُعلن عنها بالنسبة للمراكز الداخلية، وتبعاً لوضع كل بلد بالنسبة للمراكز الخارجية”.

أما في حال استمرار تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات، “فسيتم اتخاذ القرارات المناسبة لمعالجة وضع الطلاب”، بحسب ما أكدته الجامعة.

وكانت الجامعة الافتراضية السورية أصدرت بياناً لها الأسبوع الماضي قالت فيه أن “الامتحانات فيها ستكون بموعدها، ما لم يجري تمديد تعليق الدوام في المدارس والجامعات”.

يذكر أن الحكومة السورية مددت تعليق الدوام في الجامعات والمدارس حتى الثاني من شهر آيار، ضمن الاجراءات المتخذة ضد فيروس “كورونا”، كما شمل التمديد الثانويات والمعاهد البحرية التابعة لوزارة النقل أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى