تعليم

التعليم المفتوح تحدد موعد بدء التسجيل للدورة الاضافية 2015 – 2016

 

حددت إدارة التعليم المفتوح في جامعة دمشق موعد بدء التسجيل للدورة الإضافية للعام الدراسي 2015 -2016 في كل برامج التعليم المفتوح بدءاً من 18من أيلول الحالي ويستمر التسجيل حتى 29 منه.

وبينَت الإدارة وفقاً لصحيفة رسمية التعليمات الخاصة بالدورة حيث يحق لطالب السنوات الانتقالية التسجيل على 4 مقررات فما دون مقرر أو 2 أو 3 أو 4 من المقررات التي يحق للطالب التسجيل عليها سواء أكان مسجلاً عليها أو غير مسجل برسم مقداره 5 آلاف ليرة لكل مقرر.

و يعتبر طالب السنة الرابعة الذي يحمل أكثر من 6 مقررات بحكم طالب في السنوات الانتقالية، كما سمحت التعليمات لطالب التعليم المفتوح الذي يتوقف تخرجه على 6 مقررات على الأكثر، التسجيل عليها كلها وفق الرسم المحدد لكل مقرر.

ويحق للطالب الذي أوقف تسجيله في العام الدراسي 2015-2016 الاستفادة من الدورة الإضافية، كما يحق للطالب المترّفع في السنوات الانتقالية التسجيل على المقررات المتبقية له من السنة التي ترفع منها فقط ولا يحق له إكمالها إلى 4 مقررات من مقررات السنة الأعلى.

كما لا يستفيد الطالب الناجح بجميع المقررات من الدورة الإضافية ولا يحق له تنزيل مقررات من السنة الأعلى التي نجح إليها.‏

ويحق للطالب المترًفع إلى السنة الأعلى فصلياً أي نتيجة امتحانات الفصل الأول من العام الدراسي الحالي التسجيل على المقررات التي كان يحق له التسجيل عليها في الفصل الثاني من نفس العام وفي حدود أربعة مقررات كحد أقصى.‏

وأكدت الإدارة على الطلاب أن أي خطأ في تسجيل الطالب على مقرر لايحق له يتحمل الطالب مسؤوليته كاملة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى