اخبار العالمالعناوين الرئيسية

البرلمان الأردني: لا بد من موقف دولي جامع لإعادة إعمار المناطق المنكوبة في سوريا وتركيا

دعا رئيس مجلس النواب الأردني، أحمد الصفدي، إلى موقف دولي جامع لإعادة إعمار المناطق المنكوبة بالزلزال في سوريا وتركيا، وذلك خلال مقابلته مع وكالة “الأناضول” التركية.

وقال “الصفدي”، إن “رجال الدفاع المدني الأردني كانوا مشاركين في عمليات البحث والإنقاذ للمصابين في سوريا وتركيا، مردفاً أن “أول طائرة مساعدات تحطّ في سوريا كانت أردنية”.

وعن المسؤولية الدولية تجاه المنكوبين من الزلزال، دعا “الصفدي”، إلى “تحرّك واضح وصريح من كل دول العالم والأمم المتحدة، وأن يكون هناك لقاء موسع على مستوى العالم لدعم إعمار سوريا وتركيا”.

وأضاف “الصفدي”، إن “هذه كارثة طبيعية، وأكبر بكثير من إمكانيات الدول، ولا بدّ أن يكون هناك موقف واضح من الأسرة الدولية في إعادة الإعمار، وأن يكون هناك تحرك عالمي وعربي وإسلامي بخصوص هذه الدول”.

وذكر رئيس البرلمان الأردني، أن “الحمل كبير على سوريا وتركيا”، موضحاً أن سوريا تمرّ بظرف صعب، خاصةً بعد سنوات من الحرب على قوى الظلام والإرهاب، فهي ما زالت جريحة بسبب التنظيمات الإرهابية.

يُشار إلى أن وزير الخارجية الأردني نقل خلال زيارته إلى سوريا، الأربعاء، تعازي جلالة الملك عبد الله الثاني للرئيس بشار الأسد بضحايا الزلزال المدمّر وحرصه وتأكيده أن الأردن سيقدّم كل ما يستطيعه لمساعدة الشعب السوري الشقيق.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى