العناوين الرئيسيةرياضة

الإثارة تتواصل في الدوري السوري الممتاز.. وحطين وتشرين أكبر الرابحين

واصل الدوري السوري الممتاز لكرة القدم إثارته للموسم الحالي، بعد انتهاء مباريات الجولة السادسة عشر من عمره.

واستمر الصراع على أشده بين 4 فرق تتنافس على الصدارة، و4 تحاول الهروب من الهبوط.

واستمر الجيش متصدرا لترتيب الدوري، على الرغم من تعادله الثاني تواليا في الإياب، والذي حققه أمام ضيفه الكرامة.

وسجل الكرامة أولا عبر عمرو جنيات من ضربة جزاء، وعادل محمد الواكد للجيش من ضربة حرة مباشرة سكنت مرمى النعسان، في لقاء شهد جدلا تحكيميا بين طرفي اللقاء.

وتنفس تشرين الصعداء بانتصاره الصعب على الفتوة بهدف نظيف سجله مدافع الفتوة بالخطأ في مرماه في الشوط الثاني من اللقاء.

وحافظ تشرين على وصافة الترتيب رغم كثرة الغيابات التي تضرب صفوفه، مقلصا الفارق مع المتصدر إلى نقطة واحدة، فيما واصل الفتوة غرقه في قاع الترتيب بلا انتصار.

وقفز حطين إلى المركز الثالث على سلم الترتيب للمرة الأولى هذا الموسم، بعدما عاد بالنتيجة منتصرا على جاره جبلة 2/1، ليستمر جبلة بنتائجه السلبية على أرضه.

وتأخر حطين بهدف مصطفى شيخ يوسف بعد خطأ قاتل من الحارس شاهر الشاكر الذي عانى من سوء الأرضية المبللة بلقطة الهدف، ليعود الحيتان بهدفي أنس بوطة وحسين جويد.

وواصل الوحدة مسلسل إهدار النقاط بعد التقدم، وتعادل مع الوثبة بهدف لكل فريق، بعد تقدمه بالنتيجة في شوط المباراة الأول الذي تأخر انطلاقه أكثر من 25 دقيقة بسبب تشابه ألوان قمصان الفريقين قبل أن يتم تبديل ملابس الوحدة.

وسجل للوحدة عدي جفال وعادل للوثبة سعد أحمد، وشهد اللقاء ثلاث كروت حمراء بوجه زيد الخيمي وعبد الرحمن بركات والمدرب غسان معتوق من فريق الوحدة.

وتعادل الطليعة مع الحرجلة بهدف لكل فريق، ليواصل الطليعة مراوحته في المنطقة الدافئة، ويستمر حرجلة في خطوات صغيرة متتالية للهروب من الهبوط.

وسجل للطليعة هدافه الخبير أحمد العمير، فيما وقع ياسين سامية مهاجم الحرجلة الواعد على هدف فريقه الوحيد.

واقترب الاتحاد من دخول القسم الأول وميدان الستة الكبار من جدول الترتيب، رغم تعادله السليي مع جاره الحرية في ديربي حلب الشهباء.

واقتنص الحرية نقطة ثمينة من جاره الكبير تساوى بها مع خصمه المباشر على الهروب من شبح الهبوط الساحل بنفس الرصيد من النقاط.

وكان الساحل خسر مباراته مع الشرطة بهدف نظيف سجله محمد غلاب في افتتاح منافسات الجولة يوم الثلاثاء.

يذكر أن الجيش يتصدر الدوري برصيد 35 نقطة، يليه تشرين 34، حطين 33، الكرامة 32، الوحدة 29، الطليعة 24، الاتحاد 20، جبلة 19، الشرطة 18، الوثبة 18، حرجلة 13، الساحل 8، الحرية 8، الفتوة 5.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى