محليات

الأرصاد تحذر المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس حتى نهاية الأسبوع

حذرت المديرية العامة للأرصاد الجوية المواطنين “من التعرض المباشر لأشعة الشمس، بسبب تأثر البلاد بدءاً من يوم الأربعاء بكتلة هوائية حارة شبه مدارية”.

وطلبت المديرية من المواطنين، بحسب وكالة “سانا”، “تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الذروة والظهيرة من الساعة الواحدة ولغاية الساعة الرابعة بعد الظهر، ولاسيما الأطفال والمسنين”.

ونصحت المديرية ” بالإكثار من شرب السوائل قدر الإمكان خلال ساعات الإفطار والانتباه أثناء استعمال المواد القابلة للاشتعال وعدم إشعال النيران في الغابات والأحراج”.

وأوضح المتنبئ الجوي كناز كيوان أن “المنطقة العربية بشكل عام تأثرت للمرة الثانية هذا الشهر بكتلة هوائية حارة، ولا يمكن تسميتها بموجة حارة ضمن التقسيم العلمي نظرا لقصر مدة تأثيرها”.

وشرح كيوان أنه “من حيث شدة الحرارة فهي حققت شروط الموجة، وتبلغ ذروة أو حدة الكتلة الهوائية الحارة يومي الخميس والجمعة”.

وتوقع كيوان أن تلامس درجات الحرارة “الأربعين درجة مئوية في العاصمة دمشق، وتتجاوز ذلك في المناطق الشرقية والبادية، مع ارتفاع درجات الحرارة ليلاً”.

وأضاف: “بدءاً من يوم السبت تميل درجات الحرارة للانخفاض تدريجياً حتى منتصف الأسبوع القادم”.

يذكر أن تأثر البلاد بالكتلة الهوائية الحارة شبه المدارية سيؤدي لارتفاع درجات الحرارة لتصبح أعلى من معدلاتها بحدود 4 إلى 7 درجات مئوية، وترتفع عن ذلك بمقدار درجتين خلال اليومين القادمين.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى