رياضة

افتتاح بطولة الوفاء الدولية للفروسية بدورتها الرابعة والعشرين في دمشق

افتتحت الخميس، 21 آذار، بطولة الوفاء الدولية للفروسية بدورتها الرابعة والعشرين، في نادي الشهيد باسل الأسد للفروسية بالديماس في دمشق.

وشهد اليوم الأول من البطولة حضوراً كبيراً، مع حفل افتتاح فني ضخم، من إخراج الفنان أيمن زيدان، مع عرض فيلم عن حياة الفارس الشهيد باسل الأسد، كان فيه العديد من الفرسان والمدربين القدماء لرياضة الفروسية وهم يتحدثون عن تجربتهم مع الفارس باسل.

وجاءت نتائج الفرسان في اليوم الأول الافتتاحي للدورة على فئة BIG TOUR، بالمركز الأول الفارس ليث العلي والمركز الثاني الفارسة شام الأسد، والمركز الثالث الفارس ابراهيم بشارات.

وحل في المركز الأول بفئة MIDEUIM TOUR الفارس همام الخولي، في حين جاءت ثانياً الفارسة جودي نظام، يتبعها بالمركز الثالث الفارس جواد نظام.

أما في فئة SMALL TOUR فكان المركز الأول للفارس مؤمن زنداقي، والمركز الثاني للفارسة شام الأسد، في حين حلت بالمركز الثالث الفارسة آية حمشو.

وفي سياق متصل، تحدث مدير نادي دمشق للفروسية نضال مهنا لتلفزيون الخبر أن “دورة الوفاء تعني كثيراً للفرسان، وهي حلم كل فارس سوري، ولإقامتها سنوياً، على الرغم من الحرب التي مرت بنا، هي إثبات على اكمال مسيرة الفروسية وأن الفروسية بالفعل مستمرة”.

وبين مهنا أنه “بالإضافة للفرسان المحليين، فهناك مشاركات من فرسان دوليين وعالميين، وهذا الأمر يجعل منافسات مباريات الوفاء أقوى”، منوهاً “بالمباريات التي تتم أيضاً على هامش منافسات البطولة للأطفال”.

وأضاف “هذه المباريات الخاصة بفئة الأطفال هي مفيدة جداً لهم، لتشجيعهم واكتسابهم الخبرات وتحضيرهم أيضاً، ونتمنى التوفيق للفرسان السوريين، وأنا أتوقع أن تكون نتائجنا جيدة في الدورة”.

وأشار مهنا أيضاً إلى أن “الحرب التي عشناها أثرت بشكل ما في رياضة الفروسية، إلا أننا حاولنا دائماً أن نحتوي الجميع فرساناً وخيولاً، سواءً بنادي الديماس أو بنادي دمشق، وقمنا بتقديم كافة الامكانيات المتاحة لتسهيل واستمرار رياضة الفروسية التي لم تنقطع طيلة هذه السنوات”.

يذكر أن دورة الوفاء الدولية تضم مشاركات من عدة دول أجنبية وعربية كالأردن وإيران وروسيا وألمانيا وبريطانيا ولبنان، وتستمر فعاليات البطولة لغاية الرابع والعشرين من الشهر الحالي.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى