تعليم

استجابة لما نشره تلفزيون الخبر .. رفع نسبة النجاح في مادة الكيمياء العامة بكلية الزراعة بالحسكة

قررت كلية الزراعة في جامعة الفرات بالحسكة رفع نسبة النجاح في مادة الكيمياء إلى 13.5% بعد اجتمعا لمجلس إدارتها، استجابةً لما نشره تلفزيون الخبر عن نسبة النجاح المتدنية التي لم تتجاوز 1 %.

وقال مدير فرع جامعة الفرات في الحسكة الدكتور نجم الحميدي لتلفزيون الخبر بأنه ” بناءاً على شكاوي الطلاب المنشورة على تلفزيون الخبر، وتوجيه رئيس جامعة الفرات الدكتور جاك مارديني، تم الاجتماع مع مجلس كلية الزراعة بالحسكة”.

وأضاف الحميدي: “تقرر رفع نسبة النجاح في مقرر مادة الكيمياء العامة لطلاب السنة الأولى إلى 13.5% بدلاً من 0.6%”.

وتابع الحميدي بأن “عدد الطلاب المتقدمين للمادة في الدورة الفصلية الأولى بلغ 320 طالب وطالبة، وتبين ان 88 طالب و طالبة منهم حصلوا على علامة الصفر، ليبقى 232 طالب و طالبة تم منح كل طالب و طالبة منهم 10 علامات، لينجح منهم ما يقارب 32 طالب و طالبة”.

وكان اشتكى مجموعة كبيرة من طلاب كليتي الزراعة في محافظتي الحسكة ودير الزور التابعتين لجامعة الفرات من تدني نسب النجاح في مقرر مادة الكيمياء العامة لطلاب السنة الأولى و لنفس المدرس في كلا الكليتين.

وبلغ عدد الطلاب الناجحين في مقرر الكيمياء العامة للسنة الأولى “طالبان فقط من أصل 320 طالب وطالبة تقدموا للامتحان الفصل الأول”، بحسب المشتكين، أي بنسبة لا تتجاوز 0.6%، وهي نسبة متدنية جداً وتخالف تعليمات وزارة التعليم العالي.

عطية العطية – تلفزيون الخبر- الحسكة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى