رياضة

اختتام بطولة شطرنج رجال الحسكة

اختتمت بطولة الحسكة للشطرنج لفئة الرجال، التي أقامتها اللجنة الفنية الفرعية للعبة في مقر مركز “سوا” التدريبي، بعد ثلاثة أيام من المنافسة، وبمشاركة 24 لاعباً مثلوا مختلف أندية المحافظة.

وأسفرت النتائج عن فوز مازن دغيم من نادي الجبسة بالمركز الأول، تلاه ريس عبدالرزاق من نادي رأس العين، وجاء ثالثاً خضر الحسين وكاوا يونس رابعاً وكلاهما من نادي عامودا.

وأوضح المشرف العام على البطولة، الحكم الدولي ميثاق الحسن، لتلفزيون الخبر أن “البطولة شهدت منافسات قوية بين اللاعبين، وخصوصاً في الأدوار النهائية حيث أظهروا فنيات عالية ومهارات كبيرة، وهو مؤشر جيد في إطار التحضيرات للاستحقاقات المركزية القادمة”.

وأشار الحسن إلى أن “نظام اللعب كان في البطولة على النظام السويسري المعتمد من سبع جولات والوقت ساعة، مع إضافة ثلاثين ثانية تراكمية وتم حساب للفائز ثلاث نقاط والمتعادل نقطة”.

وتابع الحسن “شارك في البطولة 24 لاعباً من أندية رأس العين والجزيرة وعامودا وعمال جبسة ولاعبو المركز التدريبي، وكانت جولاتها قمة في الإثارة والإبداع، ولم تعرف نتائج الأربعة الأوائل إلا في الجولة الأخيرة”.

وأردف الحسن “كان يتم تزويج اللاعبين على “السويس مانجر” الكتروني، وأثبت حكام الحسكة خبرتهم بشكل جميل وهم عدنان اوسيب – عبد المسيح ميركون- رائد سفر- حمود العطية”.

كما تم في حفل ختام البطولة تكريم مكتب تلفزيون الخبر في محافظة الحسكة، من قبل فرع الاتحاد الرياضي بالمحافظة واللجنة الفنية للشطرنج، لدوره في تسليط الضوء على رياضة الشطرنج و متابعة الأنشطة الرياضية المختلفة.

 

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

Image may contain: 4 people, people standing

No photo description available.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى