العناوين الرئيسيةمن كل شارع

اتصالات دير الزور “تبرر” تأخر إصلاح الهواتف في حي “طب الجورة”

اشتكى عدد من سكان حي “طب الجورة” في مدينة دير الزور عبر تلفزيون الخبر انقطاع خدمة الهواتف الأرضية والانترنت منذ نحو شهر وذلك بعد سرقة كبل الهاتف الرئيسي المغذي لأكثر من ١٢٠٠ خط هاتف في الحي.

وتابع المشتكون “لم نعرف للآن سبب تأخير شركة الاتصالات في عملية إصلاح كبل الهاتف المسروق من الحي، علماً أن السرقة حدثت منذ أكثر من ٢٠ يوما ولم يتغير شيء حتى الآن”.

بدوره، نائب مدير الاتصالات في ديرالزور المهندس سفيان الشريف أوضح عبر تلفزيون الخبر “أن ورشات الاتصالات بدأت منذ يومين بعملية إصلاح خط حي طب الجورة الذي تعرض للسرقة، والذي يمتد من شارع السجن إلى حي طب الجورة، بعد تنظيم الضبط اللازم للمسروقات التي حصلت وعرضها لمحافظ ديرالزور”.

وبين “الشريف” أنه “عندما توجهت ورشاتنا للكشف على مكان السرقة تبين وجود سرقة كابلات أخرى بحارات متفرقة في المنطقة ذاتها، إضافة لسرقة الكبل الرئيسي”.

وأضاف “ماجعل عملية الإصلاح والتوصيل تحتاج لمشروع كامل”، موضحاً أن “قيمة التكلفة المالية للإصلاح تفوق قيمة الإصلاحات التي نقوم بإصلاحها عن طريق فاتورة”.

وتابع “أصبحت عملية الصيانة تحتاج إلى كابلات وحفريات ويد عاملة وتوصيل وغيرها”، مبيناً أنه “تم البدء بالإصلاح لكن نحتاج لعدة أيام من أجل أن ننهي عملية التوصيل، كونه تبين لدينا من خلال الكشف وجود سرقات أخرى باتجاه خط حي الضاحية”.

وأكد “الشريف” أنه “تم إلقاء القبض على أكثر من شخص وجد لديهم كابلات كهربائية وتم توقيفهم على الفور وتحريك دعوة ضدهم وتغريمهم بالخسارة المالية التي تترتب على الشركة بسبب توقف الخدمة عن المشتركين”.

الجدير بالذكر أنه في الآونة الأخيرة كثرت سرقة الأكبال الكهربائية وأكبال الهاتف في عدد من أحياء مدينة ديرالزور، حيث يقومون بعملية تقطيع الكابلات والأشرطة الكهربائية لاستخراج مادة النحاس وبيعها في السوق.

حلا المشهور- تلفزيون الخبر- ديرالزور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى