طافشين

إيطاليا توجه تحذيراً ارهابياً بعد سماعها سوري يقول “سأتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”

نقلت صحيفة “كورييرا ديلا سيرا” الإيطالية، أن “السلطات الايطالية، أطلقت تحذيراً ارهابياً في روما، بعد اعتراض الشرطة محادثات هاتفية لشاب سوري ذكر فيها أنه “سيتوجه من روما مباشرة إلى الجنة”.

ووفقا للصحيفة، فإن ” السوري البالغ من العمر 28 عاماً، قال في محادثة هاتفية تم اعتراضها إنه “سيتوجه غداً من روما مباشرة إلى الجنة”، والتي تم التكهن من خلالها، أنه سيقوم بهجوم إرهابي في العاصمة الإيطالية”.

وأشارت الصحيفة إلى أن “تلك التوقعات ظهرت، نتيجة قيام الشاب التونسي أنيس عمري في شهر كانون الأول من العام 2016، بشن هجوم ارهابي في برلين الألمانية، والذي تم قتلته في وقت لاحق في ميلانو بإيطاليا”.

وبّينت الصحيفة أن “الشرطة وأجهزة الأمن وهياكل مكافحة الإرهاب، لديها صورة لهذا الشاب عند بوابة “براندنبورغ” في برلين”، مشيرةً إلى أن “إدارة شرطة روما سلمت علامات الشاب السوري الذي تلاحقه إلى جميع الدوريات التي تجوب المدن الكبرى”.

ونوهت الصحيفة إلى أن “اسم الشاب الملاحق غير معروف حتى الآن، كونه يمتلك 3 صفحات بأسماء مختلفة على “الفيسبوك”.

يذكر أن إيطاليا أعلنت مؤخراً، استقبالها دفعة جديدة من المهجرين السوريين (77) شخص، وذلك في إطار تنفيذ ما أسمته مبادرة “الممرات الإنسانية” الموقعة مع مؤسسات كنسية بالبلاد، وذلك بحسب وسائل إعلامية معارضة.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى