رياضة

إجراءات جديدة للقاء الحرية والجلاء في دوري سيدات تحت 19

أقر اتحاد كرة السلة سلسلة من الاجراءات بخصوص مباراة الجلاء والحرية بدوري سلة السيدات تحت 19 عاما، بعد قرابة 5 أيام من اتخاذ أول قرار بخصوص المباراة.

واتخذ اتحاد السلة قراراته بخصوص اللقاء، والذي أقيم يوم السبت 27 تشرين الثاني، وشهد جدلا بين الطرفين، بسبب قرار الحكام بإنهاء اللقاء بفوز الجلاء، بينما طالب الحرية بالتمديد لعدم قانونية احتساب الرمية الأخيرة من وجهة نظرهم.

وثبت اتحاد السلة الأربعاء نتيجة اللقاء لمصلحة الجلاء وبالنتيجة التي دونت في صحيفة التسجيل أي 62/60 للجلاء، وذلك بحسب ما نشر الاتحاد عبر صفحته في “فيسبوك”.

وخفض اتحاد السلة الغرامة الموقعة على نادي الحرية من 400 ألف ليرة سورية إلى 100 ألف ليرة سورية، بعد توقيع العقوبة الأولى قبل 5 أيام على النادي الأخضر، والتي شملت معاقبة إدارية الفريق دلال قطيش.

ووجه اتحاد السلة إنذارا لمراقب المباراة عبد الغني غنوم، بسبب ما أسماه “تهاونه بأداء دوره في المباراة”، وشملت الإنذارات كلا من أنطوان عتة رئيس نادي الجلاء، ومدرب الحرية مانو مكاريان، وإحصائي فريق الجلاء كميل شنكجي.

وجاءت الإنذارات الثلاث الأخيرة بسبب تداخل الأشخاص المذكورين في المباراة، واعتراضهم على طاولة التحكيم، فيما أوقف الاتحاد الحكم وعضو إدارة الجلاء جورج طنوز عن التحكيم، لتداخله في المباراة والإزدواجية.

وكان رئيس نادي الحرية نزار وتة قال الإثنين في تصريحات لتلفزيون الخبر: “في اللقاء مع الجلاء تعرضنا لظلم كبير والحكام غيروا قرارهم الأولي بتمديد اللقاء، رغم اتخاذه بعد مشاورات طويلة، استمرت قرابة ربع ساعة”.

وتابع وتة: “ما حدث كان مخالفة صريحة للقانون لناحية العودة لكاميرا فيديو البث المباشر عبر “فيسبوك”، لاتخاذ القرار باحتساب نقطتي الجلاء، وقدمنا اعتراضا على عقوبتنا الظالمة التي تلقيناها”.

وأردف وتة: “كان يجب معاقبة المعترضين من الطرف الآخر لمدة سنة، طالما أقرت عقوبة الإدارية دلال قطيش، وهي التي لم تقم بما يستلزم تعرضها لتلك العقوبة، وتغريم النادي 400 ألف ليرة سورية”.

يذكر أن جدلا آخر صاحب لقاء الثورة وتشرين بدوري السيدات لكرة السلة، بسبب رفض الثورة خوض اللقاء، بسبب عدم صلاحية الأرضية من وجهة نظرهم، فيما طالب تشرين باعتبار الثورة منهزما لانسحابه من اللقاء، قبل أن يقرر اتحاد السلة تأجيل اللقاء لوقت غير محدد.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى