العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أهالي من العسالي بريف دمشق يعانون انقطاع المياه عن منازلهم منذ شهر

اشتكى عدد من أهالي العسالي بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر انقطاع المياه عن منازلهم منذ شهر دون أي حلول من قبل المعنيين.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان تجمع أبنية قبلان نعاني من انقطاع المياه عن منازلنا منذ حوالي الشهر نتيجة عطل أصاب غطاس المنطقة، وتقدمنا بعدة شكاوى لكن لم نجد سوى التسويف والوعود”.

وأكمل المشتكي “كل 5 أيام نشتري صهريج بحوالي 20 ألف ليرة وذلك في ظل الوضع الاقتصادي المتردي ليأتي موضوع المياه و”يزيد الطين بلة”.

وأفاد مدير مياه دمشق وريفها سامر الهاشمي لتلفزيون الخبر أن “هناك بئر خارج الخدمة في المنطقة نتيجة تعطل المضخة، وحالياً نقوم بأعمال الصيانة التي تكون بدايةً برفع المضخة عبر الرافعة ثم نقوم بإرسالها للصيانة ثم نقوم بإعادتها وهذا ما يحتاج بعض الوقت”.

وتابع “الهاشمي” أن “هناك بئر ثاني في المنطقة نقوم بتجهيزه وإدخاله للخدمة حالياً وهو ما سيشكل حل إضافي يساعد أهالي المنطقة ويحسن وضع المياه”.

وتعاني معظم الأرياف السورية من مشاكل في الخدمات وعلى رأسها المياه نتيجة تردي وضع شبكة مياه الشرب والصرف الصحي لقدمها من جهة، وتأثرها بالحرب من جهة أُخرى.

يذكر أن واقع المياه في معظم المناطق وخصوصاً بالأرياف يعاني بشكل كبير نتيجة مشاكل الكهرباء وغيابها لساعات طويلة ما خلق صعوبات في الضخ للمنازل خصوصاً ذات الطوابق العليا وسط غياب أي حلول رسمية ناجعة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى