العناوين الرئيسيةمن كل شارع

أحد أحياء جديدة عرطوز بريف دمشق يشتكون غياب الكهرباء منذ 10 أيام

اشتكى عدد من أهالي أحد أحياء جديدة عرطوز بريف دمشق عبر تلفزيون الخبر انقطاع الكهرباء عن منازلهم منذ 10 أيام جراء مشاكل في الشبكة.

وقال أحد المشتكين لتلفزيون الخبر “نحن سكان حي البر والإحسان نعاني جراء كثرة الأعطال في الشبكة الكهربائية وتكرارها منذ ما يقارب العام، ومنذ 10 أيام لم نرى الكهرباء نتيجة التسويف من قبل الطوارئ بإصلاح الأعطال”.

وأفاد مدير كهرباء ريف دمشق بسام المصري لتلفزيون الخبر أنه “لا يوجد انقطاع منذ 10 أيام للكهرباء بشارع البر، وقبل شهر تقريباً احترقت أكبال الحي الرئيسية وتم علاج المشكلة وصيانة كامل الشبكة، ونظام التقنين في الحي 5 ساعات قطع مقابل ساعة وصل ويوم ترددي ويومين عادي”.

وتابع “المصري” أنه “خلال اليومين الماضيين ونتيجة العاصفة والهواء الشديد تعرضت ثلاث محطات كهربائية على خط 66 الذي يغذي المنطقة لبعض الأعطال، وهو ما أثر على واقع الكهرباء وتم الانتهاء من أعمال الصيانة والإصلاح بشكل شبه نهائي”.

ودخل الوضع الجوي كعنصر أساسي مؤثر على وضع الكهرباء خلال الشتاء الحالي بشكل يفوق “الشتويات” الماضية، وذلك نتيجة تراجع واقع شبكات الكهرباء وقلة المحروقات وغياب الحلول.

يذكر أن ساعات التقنين تتأرجح في عموم سوريا ما بين 16 ساعة إلى أكثر من 21 ساعة، وسط كثرة المنخفضات الجوية وغياب أي وسيلة مُجدية مادية ومعنوياً للرؤية أو التدفئة.

جعفر مشهدية-تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى