العناوين الرئيسيةرياضة

أرقام قياسية كسرها ميسي في مونديال قطر

توّج، مساء الإثنين، المنتخب الأرجنتيني بمونديال قطر 2022، ونال قائده ليونيل ميسي نصيباً كبيراً من المديح، حيث اعتبره محبيه الأفضل بتاريخ المستديرة.

واستطاع ميسي خلال مونديال 2022 كسر عدة أرقام قياسية في تاريخ البطولة، حيث أصبح أكثر من شارك في المباريات بتاريخ كأس العالم ب 26 مباراة متخطياً رقم الألماني لوثار ماتيوس ب25.

وأصبح ميسي أكثر من لعب دقائق في تاريخ كأس العالم ب 2814 دقيقة، متجاوزاً الإيطالي باولو مالديني 2616 دقيقة لعب، وأكثر من ارتدى شارة القيادة في مباريات كأس العالم برصيد 19 مباراة عوضاً عن المكسيكي رافائيل ماركيز.

واعتبر ميسي أول لاعب منذ بداية البطولة يسجل في أدوار النسخة جميعها، من دور المجموعات حتى النهائي، كما تربع على عرش هدافي الأرجنتين بالمونديال ب13 هدفاً.

وتقاسم الأرجنتيني لقب الأكثر تقديماً للتمريرات الحاسمة منذ انطلاقة المونديال ب 8 صناعات، متساوياً مع الأسطورة الأرجنتينية مارادونا، لكنه تفرد برقم الأكثر صناعة للفرص المحققة بتاريخ البطولة والأكثر مشاركة في أهداف على مدار البطولات السابقة ب21 هدفاً متجاوزاً البرازيلي رونالدو.

وبفوزه بجائزة رجل المباراة، أصبح ميسي أكثر من فاز بهذه الجائزة ب11 مرة متفوقاً على البرتغالي كريستيانو رونالدو ب10، وأول لاعب يحصد لقب أفضل لاعب في كأس العالم مرتين 2014 و2022.

يذكر أن ميسي خاض برفقة المنتخب الأرجنتيني مرتين نهائي كأس العالم، الأول عام 2014 وخسره أمام ألمانيا بهدف دون رد، والثاني أمام فرنسا 2022 وانتصر بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بثلاثة أهداف لمثلها.

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى