العناوين الرئيسيةرياضة

آخرها “هجوم الجماهير”.. أبرز أزمات محمد صلاح في 2022

يبدو أن عام 2022 ليس سهلاً على الفرعون المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنكليزي، وذلك بسبب خيبات الأمل التي مرّ بها طوال الفترة الماضية.

حيث شهد العام الحالي العديد من الأزمات والصدمات التي تعرّض لها نجم “ليفربول” على كافة المستويات، كان آخرها الهجوم العنيف على يد جماهير “الريدز” بسبب رسالة التعزية التي كتبها للملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا الراحلة.

كأس الأمم الأفريقية

بدأت أول أزمة لـ “صلاح” خلال عام 2022، بخسارة لقب كأس الأمم الأفريقية، برفقة منتخب بلاده أمام السنغال.

واستطاع المنتخب الوطني الوصول للمباراة النهائية، بعد خوض الأشواط الإضافية في 4 مباريات متتالية، بداية من الدور ثمن النهائي، مروراً بالأدوار التالية حتى الوصول للنهائي.

وكان “صلاح” يحلم باللقب الأول له مع منتخب بلاده، ويستطيع من خلاله المنافسة على الكرة الذهبية، بجانب تألقه في الملاعب الأوروبية مع “ليفربول” سواء في الدوري الإنكليزي الممتاز أو دوري أبطال أوروبا.

واصطدم صاحب الـ 30 عاماً بالواقع الأليم، وخسر المباراة النهائية على يد المنتخب السنغالي بقيادة زميله السابق في “ليفربول” ساديو ماني بركلات الترجيح 2-4.

كأس العالم

وبعد مرور 51 يوماً فقط من خسارة أمم أفريقيا، تلقى “صلاح” الصدمة الثانية، والتي تمثلت في فشل التأهل لكأس العالم 2022 بقطر، خلال الدور الفاصل المؤهل للمونديال.

وخسر المنتخب المصري حينها في المناسبتين (كأس الأمم وتصفيات كأس العالم) على يد نظيره السنغالي.

وفاز المنتخب المصري ذهاباً بهدف دون رد في القاهرة، قبل أن يخسر إياباً في العاصمة السنغالية “داكار” بنفس النتيجة، ليخوض الطرفان الأشواط الإضافية التي انتهت بنفس النتيجة، ثمّ خسر صلاح ورفاقه في ركلات الترجيح 1-3.

الدوري الإنكليزي

ولم ينجح “صلاح” في التتويج بالدوري الإنكليزي برفقة “ليفربول”، بعد خسارة البطولة في المباراة الأخيرة لصالح “مانشستر سيتي”.

وتمسك صلاح ورفاقه بالأمل حتى اللحظات الأخيرة وتمكّنوا من الفوز على “ولفرهامبتون” بنتيجة 3-1، لكن السيتي انتصر على أستون فيلا 3-2، وتوّجوا بالبريميرليج.

دوري أبطال أوروبا

لم تتوقف أزمات محمد صلاح هنا، بل خسر لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية في تاريخه على يد ريال مدريد الإسباني، ومع ليفربول أيضاً.

هجوم الجماهير

آخر أزمات “صلاح” حتى تاريخه من عام 2022 تتمثل في هجوم جماهير “ليفربول” عليه عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بسبب رسالة التعزية التي كتبها للملكة الراحلة إليزابيث.

وأثارت تغريدة محمد صلاح، قائد المنتخب الوطني المصري ولاعب ليفربول الإنكليزي، جدلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونعى محمد صلاح الملكة إليزابيث الثانية، عبر تغريدة، قال فيها: “اليوم، يودّع شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالة الملكة إليزابيث الثانية ويودّعها، إحياءً لذكرى تراثها وخدمتها التي لا تتزعزع”.

وأضاف نجم الريدز: “أفكاري مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والعاطفي”.

وأثارت تغريدة اللاعب المصري غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن “صلاح” تجاهل الكثير من الحقائق التاريخية حول علاقة بريطانيا بمصر.

وهناك قصة عداوة تاريخية بين جماهير ليفربول ونظام الحكم في بريطانيا، حيث تعود جذور الأزمة إلى فترتي السبعينيات والثمانينيات.

وعانت مدينة “ليفربول” خلال تلك الفترة بسبب تراجع التصنيع في المملكة المتحدة، وأدّت هذه الظروف الاقتصادية الصعبة إلى توتر العلاقة بين الأمن والمواطنين.

وفي عام 1981، قامت مدينة “ليفربول” بثورة كبيرة واندلعت على إثرها أعمال شغب قوية اعتراضاً على الأوضاع الصعبة، واستمر ذلك 9 أيام.

يُذكر أن الملكة إليزابيث توفيت 8 أيلول الجاري، وأعلنت رابطة الدوري الإنكليزي تأجيل الجولة السابعة من الدوري، وبعض مباريات الجولة الثامنة.

 

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى