محليات

ولادة ثلاثة توائم في الحسكة

وضعت السيدة الشابة منى عبدلله، تولد 1988، من أهالي قرية خربة الياس شمالي مدينة الحسكة، في أحدى المشافي الخاصة بالمدينة، ثلاثة توائم ذكور، بعملية قيصرية إسعافية.

ولم تكن تعلم منى أن حملها الثاني يخبئ لها مفاجأة من العيار الثقيل نفسياً ومالياً، حيث وضعت ثلاثة توائم، لينضموا إلى عائلتها الصغيرة المؤلفة من طفلها الأول قيصر وعمره خمسة أعوام.

وبين والد التوائم، حسن عطية الموظف في مؤسسة مياه الحسكة لتلفزيون الخبر أنه “سعيد زوجته بالتوائم الثلاثة”، موضحاً أن “هذه الولادة الثانية منذ زواجهما، من بعد طفلهم الأول الذي جاء إلى الحياة بعد انتظار عشرة سنوات بعد الزواج”.

وأشار عطية إلى أنه “أطلق على أطفاله الجدد أسماء( سليمان و حادي و عبدالله)”، وناشد عبر تلفزيون الخبر “الجمعيات و المؤسسات المختصة بشؤون الأطفال مساعدته هو زوجته لتوفير ما يحتاجه أطفاله الجدد من حليب ومستلزمات أخرى”.

وأوضح والد التوائم أنه “يعيش مع زوجته في منزل في قرية خربة الياس وهو يعيل أسرته من راتبه الوظيفي الذي أصبح لا يغطي جزء بسيط من تكاليف ما يتطلبه الأطفال الجدد من مستلزمات أساسية (حفوظات و حليب للرضاعة) ما سيزيد من مصروفهم المالي والمعنوي”.

يذكر أن محافظة الحسكة سجلت أرقام مرتفعة في حالات الولادة خلال السنوات الماضية، منها عدد من حالات ولادة التوائم المتعدد والتي وصلت إلى ثلاث وأربع وخمس توائم.

عطية العطية – تلفزيون الخبر – الحسكة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق