طافشين

وفاة 7 مهاجرين خلال عملية تهريب كاذبة عبر ضفتي بحيرة تركية

وقع عدد من المهاجرين غير الشرعيين، ضحية لمهربين كانوا يخدعونهم، وينقلوهم بين ضفتي بحيرة في تركيا، على أنها عبر البحر إلى اليونان.

وبحسب مانقل موقع “عنب بلدي” المعارض فإنه “توفي 7 مهاجرين غير نظاميين، من الجنسيات الباكستانية والأفغانستانية والبنغلاديشية إثر غرق مركب كان يحملهم في بحيرة فان بولاية بيلتيس شرقي تركيا”.

كما نُقل 64 مهاجرًا كانوا على متن القارب بعد إنقاذهم إلى المشافي في مناطق “طاطوان وأهلات وعادل جيواز” لتنفيذ الإجراءات اللازمة، بحسب بيان رسمي صادر عن ولاية بيلتيس، التركية.

وذكر البيان، أن “عمليات البحث والإنقاذ مستمرة من قبل فرق حرس الحدود وغواصي الشرطة ومديرية إدارة الطوارئ والكوارث في البلاد، وبدأت لولاية تحقيقًا قضائيًا وإداريًا في الحادثة”.

واستنكر مغردون، عبر موقع “تويتر” حادثة الغرق، إذ أن بحيرة “فان” القريبة من الحدود الإيرانية تقع بين ولايتي “بيلتيس” و”فان” ولا تتصل مع أي منافذ مائية أخرى.

وتتكرر حوادث غرق المهاجرين واللاجئين، خلال محاولات الوصول من تركيا إلى أوروبا، حيث أعلنت السلطات التركية في شهر تشرين الاول الفائت غرق طفلين، بعد غرق مركبهم، لسبب غير معروف، إذ كان على متنه 35 شخصًا، قبالة حي “التنوفا” بولاية “باليك اسير” غربي تركيا.

يذكر أن السلطات التركية أعلنت في شهر حزيران الماضي، غرق 12 مهاجرًا، بعد غرق قاربهم نتيجة الحمولة الزائدة، إذ كان على متنه 43 شخصًا، تم إنقاذ 31 منهم، بينهم 4 سوريين.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق