محليات

وفاة عامل وإصابة آخر بانهيار مبنى قيد الإنشاء في حمص

توفي العامل حسن رستم، 50 عاماً، وأصيب العامل محمد عبود 40 عاماً بجروح بليغة، جراء انهيار مبنى قيد الإنشاء مؤلف من أربعة طوابق في حي المهاجرين بحمص، يوم الخميس 5\3\2020.

وقال مدير الدفاع المدني بحمص العميد غياث عاقل لتلفزيون الخبر: إنه “فور الإبلاغ عن الحادثة توجهت فرق الإنقاذ إلى مكان الحادث، حيث عمل عناصر الدفاع المدني وفوج إطفاء حمص على انتشال عاملين من تحت الأنقاض”.

وأضاف عاقل أن “جزء من المبنى انهار بشكل كامل أثناء عملية “صب إسمنت”، ما أدى إلى سقوط العاملين تحت الأنقاض، وبعد سحب وانتشال العاملين تم إسعافهما إلى المشفى الأهلي بحي الزهراء لتلقي العلاج”.

بدوره، قال مدير المشفى الأهلي بحمص الدكتور سعيد عيسى لتلفزيون الخبر: إنه “وصل إلى المشفى المواطن محمد عبود 40 عاماً بحالة إسعافية ومصاب برضوض متعددة، إثر انهيار مبنى مؤلف من أربعة طوابق بحي المهاجرين”.

وأضاف الدكتور عيسى أنه “على الفور تم إجراء الإسعافات الأولية للمصاب ثم إجراء عملية جراحية بالوجه وحالته مستقرة حالياً”.

وأردف الدكتور عيسى أنه “بعد قرابة الساعة وصل المواطن حسن رستم إلى المشفى متوفياً بعد انتشاله من تحت أنقاض المبنى المنهار”.

وتابع مدير المشفى الأهلي بحمص “حيث تم إخبار الجهات المعنية والقضائية لاتخاذ الإجراءات المناسبة، والتي قامت بدورها في التحقيق بملابسات الحادثة”.

الجدير بالذكر، أنه تم إزالة مبنى مؤلف من ثلاثة طوابق في شارع الأهرام قبل نحو شهرين، بعد ظهور تصدعات في جدران المبنى نتيجة انهيارات بالتربة، بسبب الأمطار الغزيرة التي تجمعت في حفرة بجانب البناء ما أدى إلى تصدع في أساسه.

تلفزيون الخبر _ حمص

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق
ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">