محليات

وفاة عامل في كهرباء اللاذقية بصعق كهربائي أثناء إصلاح عطل سببتّه القمامة

توفي العامل فاروق محمد بديوي رئيس ورشة صيانة في شركة كهرباء اللاذقية اثر تعرضه لصعقة كهربائية أثناء تأدية واجبه في إصلاح أعطال كابلات أرضية في محطة تحويل سقوبين.

مدير شركة كهرباء اللاذقية المهندس نزيه معروف أوضح لتلفزيون الخبر أن “بديوي توجه صباح السبت مع عناصر ورشة الصيانة التي يترأسها لإصلاح العطل الذي أصاب سبعة كابلات أرضية في محطة تحويل سقوبين، وأدى إلى انقطاع الكهرباء عن العديد من أحياء مدينة اللاذقية”.

وأضاف معروف: “بعد تحقق ورشة الصيانة من مكان العطل الواقع بالقرب من المحطة، قام بديوي وعامل آخر بالنزول إلى الحفرة حيث توجد علبة وصل الكابلات”.

وتابع: “بحسب شهادة العامل الذي كان برفقة بديوي فإن الأخير أخطأ بالإمساك بالكابل الصحيح، حيث أمسك بالكابل المغذى بالكهرباء بدلاً من الكابل الفارغ من الشحنات الكهربائية ما أدى إلى انفجار علبة الوصل ببطنه وصدره”.

وأردف معروف “على الفور قام زملاء بديوي بنقله إلى المشفى حيث أجريت محاولات عدة لإنعاشه إلا انه توفي”.

وحول سبب العطل الذي أصاب الكابلات الكهربائية، أوضح معروف أن “بعض الأهالي يرمون قمامتهم بجانب المحطة فوق الكابلات”، مشيراً إلى أن “أحدهم أحرق قمامته فوق الكابلات الأرضية ما أدى إلى احتراقها وانقطاع الكهرباء عن العديد من الأحياء في مدينة اللاذقية وريفها”.

وأعرب معروف عن أسفه الشديد لخسارة العامل بديوي الذي كان يعرف باخلاصه وتفانيه بالعمل، ناهيك عما يتمتع به من خبرة جيدة وسمعة حسنة.

يذكر أن محطة تحويل كهرباء سقوبين تعطلت نتيجة العدوان الذي تعرضت له مدينة اللاذقية خلال هذا الشهر و تم إصلاحها بجهود عمال شركة كهرباء اللاذقية بعد ساعات من العطل.

صفاء إسماعيل – تلفزيون الخبر – اللاذقية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق