محليات

وفاة شاب غرقاً إثر سقوطه في حفرة صرف صحي مليئة بمياه الأمطار في ريف حمص

توفي الشاب علي حسين (19عاما) من قرية النويحة بريف حمص الغربي, إثر سقوطه في حفرة صرف صحي تجمعت بها مياه الأمطار في سوق الهال بقرية خربة التنين نور، فجر يوم الاثنين.

وقال مدير الدفاع المدني بحمص العميد نضال محلا لتلفزيون الخبر أنه “تمكن عناصر المديرية من انتشال جثة الشاب علي حسين من قرية النويحة بريف حمص الغربي، من حفرة صرف صحي تجمعت بها الأمطار”

وأضاف محلا: “كنا تلقينا اتصالاَ من غرفة العمليات بالمحافظةـ وآخر من ناحية شرطة خربة التين نور حول احتمال سقوط شاب في حفرة مليئة بالمياه بسوق الهال”

و تابع: “على الفور توجهنا للمكان وعمل عناصر الدفاع المدني على البحث عن الشاب مستخدمين آلية خاصة بالإنقا”.

وبين محلا أن “العناصر قاموا بضخ المياه خارج الحفرة التي يصل عمقها إلى ستة أمتار على طريق خربة التين نور ضمن سوق الهال، ومن ثم أخرج الشاب منها وهو متوفي”

و بين محلا أن “العمل استمر لنحو ثلاث ساعات، وتم انتشال الجثة بحضور القاضي المناوب والطبيب الشرعي وشرطة ناحية خربة التين نور، و نقل المتوفى إلى مشفى الباسل بحي كرم اللوز”.

وأشار مدير الدفاع المدني بحمص إلى أن”المتوفى كان يعمل في سوق الهال، وشهود عيان قالوا أنهم شاهدوه عندما اتجه صوب تلك الحفرة، ما دفعهم للشك بأن يكون وقع فيها بعد ذلك”.

من جانبه، بين رئيس مركز الطب الشرعي بحمص الدكتور بسام محمد لتلفزيون الخبر أن “سبب وفاة الشاب هو نقص الاكسجة الحاد الناجم عن الاختناق غرقاً جراء حادث عرضي”.

وفي ذات السياق، قالت رئيسة بلدية خربة التين نور غادة القاسم لتلفزيون الخبر أن “حفرة الصرف الصحي هي من إنشاء تجار سوق الهال بالقرية وهي موجودة في أرض خاصة و خارج أملاك الدولة و التنظيم”.

و أوضحت القاسم أن “الحفرة مغلقة بالاسمنت المسلح على مستوى الأرض، ولكن بسبب الأمطار الغزيرة انهارت التربة من الجهة الجنوبية للحفرة، التي سقط بها الشاب علي”.

وأكدت رئيسة البلدية أنه “تم توجيه إنذار إلى أصحاب الأرض، للعمل بأقصى سرعة على إغلاق الحفرة من الجهة التي انهارت فيها التربة بالاسمنت المسلح “

يذكر أن سيدة تدعى “حنان . خ ” كانت توفيت قبل أيام نتيجة سقوطها من الطابق الثاني في منزلها الكائن بحي الخضر في مدينة حمص .

تلفزيون الخبر

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق