محليات

وفاة أب وأم وطفلتهما إثر اصطدام دراجتهم النارية بشاحنة “قاطرة” في ريف طرطوس

توفي 4 مواطنين وأصيب آخر إثر حادثين مروريين في منطقتي بانياس والشيخ بدر بريف طرطوس يوم الأحد .

وقال رئيس مركز الطب الشرعي في طرطوس الدكتور علي سيف الدين بلال لتلفزيون الخبر إن ” المواطن “حبيب حيدر” مواليد 1980، توفي وزوجته “زينة مظلوم” مواليد 1989، وابنتهم “ليلاث حيدر” البالغة من العمر 3 سنوات”.

وتابع بلال ” إثر تعرضهم لحادث سير وهم على دراجة نارية واصطدامهم بشاحنة “قاطرة” قرب مفرق قرية العنازة على أتوستراد طرطوس – اللاذقية اليوم الأحد”.

وأوضح الدكتور بلال أنه “تم الكشف على جثامين المتوفين من قبل هيئة الكشف في مشفى بانياس الوطني، حيث تبين أن سبب وفاتهم هو الأذيات الشديدة”.

وذكر الدكتور بلال أن “المواطنين المتوفين من قرية الطواحين في ريف القدموس، ويعملون في مزرعة بريف بانياس”.

من جانب آخر، أفاد الدكتور بلال أنه “توفي مواطن في العقد السادس من العمر، وأصيب آخر إثر تعرضهما لحادث سير وهما على دراجة نارية واصطدامهما بشاحنة بالقرب من مؤسسة العمران للإسمنت في مدينة الشيخ بدر بريف طرطوس”.

وبيّن الدكتور بلال أنه “تم الكشف على جثمان المتوفي في مشفى الشيخ بدر من قبل هيئة الكشف، وتبين أن سبب الوفاة هو الأذيات الشديدة” مضيفاً أنه “تم إسعاف من كان برفقته مصاباً بكسور وجروح إلى المشفى وهو قيد العلاج”.

وشدد الدكتور بلال على “التزام المواطنين بقواعد السير واتخاذ تدابير السلامة وتجنب السرعة الزائدة”.

بدوره أوضح مدير المشفى الوطني في الشيخ بدر الدكتور حسان حسن لتلفزيون الخبر أن “الحادث الذي وقع قرب مؤسسة العمران للإسمنت في مدينة الشيخ بدر، نتيجة اصطدام دراجة نارية بشاحنة محملة بالإسمنت ومتجهة نحو المؤسسة”.

وبيّن الدكتور حسن أن “الحادث أسفر عن وفاة المواطن “فاضل حمود” البالغ من العمر 60 عاماً، وإصابة ابن أخته “حيدر منول خزام” 19 عاماً، وهما من قرية جوبة مجبر بريف الشيخ بدر” مردفاً أن “المواطن “فاضل حمود” توفي على الفور حيث “دهست” عجلات الشاحنة صدره بشكل كامل”.

وأشار الدكتور حسن إلى أنه “تم إسعاف المصاب “حيدر خزام” إلى مشفى الشهيد مازن ابراهيم في الشيخ بدر، حيث تعرض لرضوض متعددة في الرأس والعمود الفقري، وتم تقديم الإسعافات اللازمة له” لافتاً إلى أنه “تم نقله حالياً إلى مشفى الباسل بمدينة طرطوس، لأجل المتابعة والاستشارة في الجراحة العصبية”.

يُذكر أن عدد الضحايا ازداد في الآونة الأخيرة نتيجة الحوادث المرورية في محافظة طرطوس، بسبب السرعة الزائدة وعدم الالتزام بقواعد السير، حيث شهدت المحافظة خلال أقل من أسبوع، وفاة مواطنين اثنين وإصابة آخر في منطقتي القمصية وبانياس إضافة إلى 4 في بانياس والشيخ بدر .

علي رحال – تلفزيون الخبر – طرطوس

مقالات ذات صلة

ReachEffect Verification
class="fb-like" data-share="true" data-width="450" data-show-faces="true">